احتجاز محامي صفوت حجازي بعد مشادة مع لواء بالسجن

10 مارس 2014
+ الخط -
قالت إيمان محمد السبع، زوجة الدكتور صفوت حجازي، المحتجز في سجن العقرب شديد الحراسة، إن إدارة السجن احتجزت المحامي ابراهيم درويش بعد حدوث مشادة كلامية بينه وبين أحد القيادات الأمنية في السجن، أمس الأحد.
وفي تصريحات لمراسلة "العربي الجديد"، "ذهب درويش لزيارة زوجي في محبسه، ولم أتمكن من التواصل معه حتى السابعة من مساء أمس. ساورتني الشكوك حول تعرضه لمكروه، فاتصلت بزوجته التي قالت إنه تم احتجازه ونقله إلى نيابة المعادي التي سيعرض عليها اليوم الاثنين".
وتابعت: "لا نعلم بعد تفاصيل الواقعة ولا التهم الموجهة إلى درويش، والمحامون في طريقهم إلى حضور جلسة النيابة والوقوف على حقيقة الأمر".
ونددت السبع بما وصفته بـ "التضييق على محاميي السجناء ورافضي الانقلاب، التي تبدأ بمنعهم من زيارة موكليهم والتحدث إليهم في مقار احتجازهم أو خلال انعقاد الجلسات، وتنتهي باعتقال عدد منهم".
ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال المحامين، حيث تم اعتقال محامي جماعة "الإخوان المسلمون"، عبد المنعم عبد المقصود، في وقت سابق، كما تم اعتقال عضوي هيئة الدفاع عن حرائر حركة "7 الصبح"، حسني دويدار وأحمد الحمراوي في ديسمبر/كانون الأول 2013.
كما ألقى ضباط الأمن الوطني في الإسكندرية القبض على محامي جماعة الإخوان ومدير مركز "الشهاب لحقوق الإنسان"، خلف بيومي، وهو المسؤول عن متابعة تحقيقات قيادات الإخوان في الإسكندرية وحضر التحقيق كمحام عن النائب البرلماني السابق صبحي صالح، المحتجز في سجن برج العرب، وسبق أن تم اعتقال نائب رئيس حزب الوسط المحامي عصام سلطان.

وفي مدينة دمنهور في محافظة البحيرة، تم اعتقال محمد أبو علو، عضو هيئة الدفاع عن مناهضي الانقلاب في المحافظة، ووجهت النيابة إليه تهمة الانتماء إلى جماعة محظورة بعد احتجازه في معسكر الأمن المركزي.

المساهمون