تيفان أوزيير ابنة بريجيت ماكرون تدافع عن والدتها ضد "الغيورين"

15 مايو 2017
تيفان أوزيير وزوجها (ستيفان دو ساكوتين/فرانس برس)
+ الخط -

اتهمت ابنة السيدة الفرنسية الأولى، تيفان أوزيير، المعارضين السياسيين بـ"الغيرة"، تعليقاً على ما وصفته بـ"الهجمات الكارهة للنساء" ضد بريجيت ماكرون.

ودافعت تيفان أوزيير (32 عاماً) عن والدتها ضدّ ما اعتبرته إهانات تتضمن تحيزاً جندرياً وتمييزاً ضد سنّها، خلال مقابلة مع القناة التلفزيونية الفرنسية "بي أف أم تي في"، أمس الأحد، علماً أنها تتقدَّم الآن كمرشحة برلمانية عن حركة إيمانويل ماكرون "الجمهورية إلى الأمام".

وقالت أوزيير "أعتقد أننا لا يمكننا الوقوف مكتوفي الأيدي أمام ما يحصل، ولا أريد إعطاء أهمية للأشخاص الذين يطلقون مثل هذه الاتهامات، لأنني أرى أنه من المشين إطلاق مثل هذه الهجمات في فرنسا في القرن الحادي والعشرين".

وأضافت "لا نرى هذا النوع من الهجمات ضد رجال يرافقون نساء يعملن في المجال السياسي، لذا أعتقد أن هناك الكثير من الغيرة، وهذا غير لائق بالمرّة".

وتابعت أوزيير "في المقابل، أصادف أشخاصاً كثيرين معجبين بأعمالها، إذا لم يجد الناس شيئاً يفعلونه سوى الانتقاد، فلندعهم يقومون بذلك، سيجعلنا ذلك أقرب إلى بعضنا البعض".

يذكر أن بريجيت ماكرون ترعرعت في مدينة إميان الفرنسية، حيث ترعرع زوجها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أيضاً. لديها ابنتان وابن من زواجها الأول من المصرفي أندريه لوي أوزيير.

انفصلت عن أوزيير في عام 2006، وتزوجت ماكرون الذي كان تلميذها في المدرسة الثانوية. انتقل الثنائي لاحقاً إلى العاصمة باريس، حيث أكمل ماكرون دراسته، بينما عملت بريجيت في التدريس. 



(العربي الجديد)

المساهمون