إيطاليا تُسكت النقاد وتهزم بلجيكا بهدفين نظيفين

14 يونيو 2016
إيطاليا تفوز بهدفين (العربي الجديد)
+ الخط -

نجحت إيطاليا في تقديم العرض، الذي لم يتوقعه أحد في بطولة يورو، وذلك في المباراة الأولى أمام بلجيكا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، بعد أن فازت على أحد المرشحين الأقوياء لنيل اللقب الأوروبي.


قدمت إيطاليا في الشوط الأول عرضاً كروياً فنياً أكثر من رائع، خصوصاً على الصعيد التكتيكي الذي فرضه كونتي، وحرمت بلجيكا من نجومها، التي ظهرت بشكل سيىء ولم تقدم كرة قدم جيدة، وبدا واضحاً منذ البداية أن لاعبي "الأزوري" يملكون "الغرينتا" التي كانت أساس الفوز في المباراة الأولى.

وبعد مناوشات بين المنتخبين من هنا وهناك وهجمات متبادلة، نجحت إيطاليا في خطف الهدف الأول، بعد تمريرة طويلة ذهبية من بونوتشي خلف المدافعين، إلى جياكيريني، الذي استلم الكرة ووجد نفسه منفرداً أمام الحارس كورتوا، ليُسدد الكرة في الشباك، وينهي هذا الشوط بهذا الهدف الثمين.

في الشوط الثاني سيطرت بلجيكا على معظم فترات المباراة وحاولت معادلة النتيجة، لكن الدفاع الإيطالي كان في يومه، وقاتل من أجل الحفاظ على هدف الشوط الأول المهم، وساهم تكتيك كونتي بشكل واضح في حرمان بلجيكا من صناعة الخطورة المطلوبة، رغم محاولة هازارد والنجوم الضغط بشكل كبير.

ورغم أن إيطاليا لم تظهر في الشوط الثاني مثل الأول، إلا أنها كشرت عن ثوب إيطاليا القوية، التي دائماً ما تظهر في المباريات الكبيرة وتكشر عن أنيابها، وفعلاً في الوقت بدل الضائع، نجح بيليه في تسجيل الهدف الثاني القاتل.

جاء هذا الهدف إثر هجمة مرتدة قادها شيرو إيموبيلي ليلعب كرة عرضية إلى كاندريفا، الذي أعدها عرضية باتجاه بيليه وإيموبيلي المنفردين بالمرمى، ليتابعها بيليه بشكل رائع في الشباك، ويعلن بعدها الحكم عن نهاية اللقاء بفوز إيطالي مثير، يؤكد قوة "الأزوري" في بطولة يورو 2016.

المساهمون