إيطاليا تبدي استعدادها تسليح القوات العراقية لقتال "داعش"

09 مايو 2016
عرضت بينوتي مساعدة العراق في بناء مؤسسته العسكريّة (Getty)
+ الخط -
أبدت روما استعدادها لتدريب وتسليح القوات العراقيّة لتحقق النصر ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، اليوم الإثنين، واتفق العراق وإيطاليا على التعاون في مجال مكافحة "الإرهاب".

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها اليوم، وزيرة الدفاع الإيطاليّة روبرتا بينوتي إلى بغداد.

وقال مصدر في وزارة الدفاع، لـ"العربي الجديد"، إنّ "الوزيرة وصلت اليوم إلى بغداد والتقت وزير الدفاع خالد العبيدي وعدداً من القادة العراقيين"، مؤكّداً أنّ "الوزيرة والوفد المرافق لها بحثوا مع وزير الدفاع خالد العبيدي مجريات الحرب ضد داعش".

وأوضح أنّ "الزيارة ركّزت على ملف الحرب ضد داعش ودور دول العالم بمساندة العراق"، مشيراً إلى أنّها "عرضت مساعدة العراق في بناء مؤسسته العسكريّة وتسليحه وتدريب القوات العراقيّة".

وأضاف، أنّها أكّدت، أنّ "الإرهاب المتمثّل بداعش هو خطر ضد كل دول العالم، وعلى العالم أن يقف مع العراق في مواجهته، لأنّ القضاء عليه هو نصر للعالم أجمع".

وأشار إلى أنّ "بلادها ستقدّم بأقرب وقت الدعم اللوجستي والسلاح للعراق، لمواصلة انتصاراته التي حققها خلال الفترة الأخيرة".

ولفت إلى أنّ "اللقاء سادته أجواء من التفاهم والتوافق في الرؤى، وأنّ العبيدي أكّد أهميّة استمرار الدعم الدولي للعراق وأثره الكبير بتحقيق الانتصارات على التنظيم".

يشار إلى أنّ عدة دول عربيّة وعالميّة أبدت استعدادها لدعم العراق في محاربة تنظيم "داعش"، من خلال تجهيز وتسليح الجيش وتدريبه.