إنييستا وأبوتريكة..أعظم 10 لاعبين نالوا تصفيقاً على أرض الخصم

22 نوفمبر 2015
+ الخط -

حظي نجم برشلونة الإسباني أندريس إنييستا بتصفيق حار من جمهور الفريق الغريم ريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو" خلال قمة الكلاسيكو التي جرت مساء السبت في الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد أدائه الرائع وقيادته "البلاوغرانا" لفوز ساحق برباعية نظيفة.

وطالما رحبت جماهير الفرق المنافسة في إسبانيا بإنييستا بالتصفيق له، لا سيما أنه صاحب أهم هدف في تاريخ إسبانيا، والذي منحها لقب كأس العالم الوحيد في 2010 أمام هولندا، وأهدى اللقب للراحل داني خاركي قائد إسبانيول السابق، فضلاً عن تمتعه بالأخلاق والروح الرياضية العالية.

ويأتي "الرسام" ضمن قائمة من اللاعبين العظماء الذين صفقت لهم جماهير الفرق المنافسة تعبيراً عن تقديرهم واحترامهم لموهبتهم سواء في مباريات الكلاسيكو أو في غيرها.

1- لورنس كونينغهام
يعتبر الجناح الإنجليزي كونينغهام من الأسماء غير الشهيرة في عالم الساحرة المستديرة، لكنه كان آخر لاعب من ريال مدريد ينال تصفيقاً حاراً من مشجعي الغريم برشلونة على ملعب "كامب نو" في مباراة للكلاسيكو بموسم 1979-1980 انتهت بفوز الريال 2-0، وذلك بعد أن تلاعب بدفاع البرسا وأظهر مهارات مميزة.

2- أرماندو دييغو مارادونا
كان اللاعب الأفضل في التاريخ وأسطورة الأرجنتين، أول لاعب من برشلونة ينال تصفيقاً حاراً من جمهور الريال في "البرنابيو" وحدث هذا عام 1983 بعد أن سجل هدفاً رائعاً راوغ فيه بمهارة المدافع خوان خوسيه أمام المرمى.

3- رونالدينيو
في كلاسيكو آخر بموسم 2005-2006 تغلب فيه برشلونة على ريال مدريد 3-0 في عقر داره، صفق جمهور ملعب "سانتياغو برنابيو" للنجم البرازيلي رونالدينيو بعد أن سجل هدفين رائعين وتلاعب بلاعبي الميرينغي بمراوغاته الفريدة من نوعها.

4- اليساندرو ديل بييرو
في البرنابيو أيضاً حين انتصر يوفنتوس الإيطالي على الريال 2-0 بدوري أبطال أوروبا موسم 2008-2009 بدور المجموعات، استحق النجم أليساندرو ديل بييرو حفاوة وتقديراً من أنصار الفريق الملكي بتسجيله ثنائية الفوز بشكل رائع.

5- رونالدو
قدم الظاهرة البرازيلي رونالدو إحدى أجمل مبارياته طوال مسيرته خلال القمة التي جمعت فريقه ريال مدريد ضد نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بمعقل الأخير "أولد ترافورد"، ورغم فوز صاحب الأرض 4-3 إلا أن رونالدو سجل هاتريك "الميرينغي"، وذلك في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بموسم 2002-2003.

واستفاد الريال من فوزه ذهاباً 3-1 ليتأهل للمربع الذهبي، وفي تلك الأمسية استحق أسطورة السيليساو تحية كبيرة من جمهور مسرح الأحلام.

6- ليونيل ميسي
في دور الـ 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا موسم 2008-2009 وقف جمهور أتلتيكو مدريد احتراماً لموهبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد أن سجل "هاتريك" في ملعب "فيسنتي كالديرون" بمباراة الذهاب (3-1).

7- كريستيانو رونالدو
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد للفوز على مضيفه ليفربول الإنجليزي 3-0، في دور المجموعات بالنسخة الماضية من دوري الأبطال، سجل منها الهدف الأول بشكل جميل، لذا استحق التحية لحظة استبداله من الحضور بملعب "أنفيلد" رغم تاريخه السابق مع الغريم مانشستر يونايتد.

8- تشافي هرنانديز
في موسم 2014-2015 انتصر برشلونة على أتلتيك بلباو 5-2 في ملعبه، لكن جماهير ملعب "سان ماميس" وجهت تحية خاصة للمخضرم تشافي هرنانديز بعد تألقه في المباراة رغم عدم تسجيله وصفقت له بحرارة.

9- فرانك لامبارد
رغم صدمة رحيل القائد فرانك لامبارد إلى الغريم مانشستر سيتي، إلا أن جماهير تشيلسي أعدت استقبالاً رائعاً لهدافها التاريخي حين زار ملعب "ستامفورد بريدج" بالدوري في الموسم الماضي في القمة التي انتهت بالتعادل 1-1.

10- محمد أبو تريكة
حظي النجم المصري وأيقونة الأهلي السابق بتصفيق حار من جماهير نادي الوداد المغربي خلال مباراة في دوري أبطال أفريقيا عام 2011 في الدار البيضاء تقديراً لإنجازاته وموهبته ودماثة أخلاقه.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو.. لقطة الموسم.. جماهير ريال مدريد تُصفق للدون إنييستا

المساهمون