إنقاذ 13 سوريّاً احتجزتهم عصابة مهربين في تركيا

مانيسا (تركيا)

الأناضول

avata
الأناضول
31 اغسطس 2015
CECA3F88-A186-487F-9FD4-0791BA9F1D97
+ الخط -
تمكَّن حارس مكلّف بحماية محصولات زراعية بولاية مانيسا غرب تركيا، من إنقاذ 13 سورياً اُحتجزوا مقيدي الأيدي في منزل بأحد البساتين، من عصابة وعدتهم بتهريبهم إلى اليونان.


وأبلغ الحارس، المكلف من بلدية منطقة "سنجقلي إغداجيك"، قوات الدرك إثر سماعه صراخاً من منزل في أحد بساتين المنطقة. وفي تلك الأثناء تعرض الحارس لإطلاق نار مصدره المنزل، فما كان منه إلا أن ردَّ بالمثل على مصدر النيران فأوقع أحد المشتبهين جريحاً، فيما لاذ اثنان آخران بالفرار.

وبوصول قوات الدرك المنطقة، تمكنوا من إنقاذ 13 لاجئاً سورياً كانت أياديهم مقيدة بالحبال داخل المنزل، حيث أكدوا أنهم تعرضوا لعملية احتيال من ثلاثة أشخاص وعدوهم بتهريبهم إلى اليونان من مدينة إزمير التركية، إلا أنهم قاموا بمصادرة أموالهم واحتجازهم في المنزل.

بالمقابل اتخذت قوات الأمن كافة التدابير اللازمة لإلقاء القبض على المشتبهَين الفارين، فيما تمَّ نقل الشخص الثالث إلى مستشفى مانيسا الحكومي، لتلقي العلاج.

اقرأ أيضاً:قلق أممي بشأن أوضاع 4.6 ملايين سوري عالقين ومحاصرين

دلالات

ذات صلة

الصورة
شاب الجلفة قبل خطفه في عام 1996 وبعد العثور عليه في 14 مايو 2024 - الجزائر (فيسبوك)

مجتمع

بعد 28 عاماً على اختفائه، عثر الأمن الجزائري على شاب الجلفة، وألقى القبض على خاطفه الذي خبأه تحت أكوام من التبن في مبنى مجاور لمنزل عائلته.
الصورة

مجتمع

ألم وفقدان تعيشهما عائلة الطفل الفلسطيني رامي حمدان الحلحولي الذي أرتقى في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة برصاص قناص إسرائيلي.
الصورة
الشابة المصرية علا مصطفى عفيفي واحتجاج في السويس (فيسبوك)

مجتمع

أعلنت منظمات حقوقية أنّ النيابة المصرية قرّرت إخلاء سبيل المواطنة علا مصطفى عفيفي من محافظة السويس، بكفالة مالية، وذلك على خلفية رفعها لافتة كتبت عليها "مصر منورة بأهلها وإسرائيل منورة بغازنا".
الصورة

أخبار

قام مسلح يحمل متفجرات باحتجاز حوالي عشرين راكبا رهائن في حافلة في لوتسك بغرب أوكرانيا، على ما أفادت الشرطة المحلية الثلاثاء.
المساهمون