إقفال عام في تايوان مع وصول الإعصار "ميرانتي"

14 سبتمبر 2016
إعصار من الفئة الخامسة (تويتر)
+ الخط -
انقطعت الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل في تايوان، اليوم الأربعاء، مع وصول الإعصار الكبير "ميرانتي" للجزيرة، ما أدى إلى إغلاق مدارس وشركات، وإلغاء رحلات جوية استعدادا للعاصفة التي تعتبر الأقوى هذا العام على مستوى العالم.

وذكر المكتب المركزي للطقس في تايوان أن الإعصار؛ وهو من الفئة الخامسة، يهدد عددا من مدن جنوب وشرق الجزيرة، بما في ذلك كاوهسيونغ وهوالين، وينذر برياح قوية وأمطار غزيرة وسيول.

واكتسب الإعصار "ميرانتي" قوة مع اقترابه من تايوان. وقال خبراء الطقس إن أقصى سرعة للرياح بداخله وصلت إلى 216 كيلومترا في الساعة.

وأوضحت متحدثة باسم مكتب الطقس، تدعى هسيه بي-يون أن "هذا الإعصار هو الأقوى هذا العام على مستوى العالم. يصل تأثيره على تايوان إلى ذروته طوال اليوم".

وأغلقت شركات ومدارس في كاوهسيونغ ومدن أخرى أبوابها. وقال مركز العمليات الطارئة المركزية في بيان إن السلطات أجلت 1500 شخص.

السلطات تباشر بإجلاء السكان (تويتر)


ومن المتوقع أن يصل "ميرانتي" إلى اليابسة عند إقليمي قوانغدونغ وفوجيان جنوب الصين غدا الخميس، في حين ذكرت وسائل إعلام رسمية أن السلطات أوقفت بالفعل خدمات القطار واستعدت لإجلاء الناس.





العاصفة الاستوائية "جوليا"


على صعيد الطقس أيضاً، أعلن المركز القومي الأميركي للأعاصير، أمس الثلاثاء، أن "جوليا" العاصفة الاستوائية العاشرة هذا الموسم تشكلت على ساحل شمال شرقي ولاية فلوريدا الأميركية.

وأضاف أن جوليا تبعد نحو مائة كيلومتر عن مدينة برانزويك بولاية جورجيا، وأن سرعة الرياح داخلها تصل إلى 65 كيلومترا في الساعة.

وأشار المركز إلى إصدار تحذير من عاصفة استوائية في المنطقة بين بونت فيدرا بيتش في فلوريدا وألتاماها ساوند في جورجيا.


(رويترز)



المساهمون