إطلاق "بلاكبيري باسبورت"

25 سبتمبر 2014
يتميّز الهاتف بشاشة مربّعة (Getty)
+ الخط -

أطلقت شركة "بلاكبيري" هاتفها الجديد "بلاكبيري باسبورت" (BlackBerry Passport)، ليل أمس. ويتميز "باسبورت" الجديد بشاشته من قياس 4.5 بوصة مربّعة الشكل، في اختلاف عن معظم الهواتف الذكية الحالية، التي تأتي بشاشات مُستطيلة. كما يُقدم الهاتف لوحة مفاتيح محسنةً بعدد من الميزات الجديدة، في إعادة لوحة المفاتيح الى الهواتف الذكية، بينما كانت اختفت في الهواتف الأخرى.

وأوضحت الشركة أن الشاشة الكبيرة والمربعة لهاتفها موجهة للمتخصصين "الذين يريدون استخدامها لاستعراض مستندات معقدة، مثل المخططات والصور الشعاعية وأوراق الحسابات وغير ذلك.

وذكرت الشركة أن الشاشة قادرة على إظهار 60 حرفاً في كل سطر، وهذا قريب إلى رقم66 حرفاً في السطر، والذي أظهرت الدراسات أنه العدد الأفضل من الحروف الموجودة في كل سطر، التي تجعل قراءة الكتب أسهل.

وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، يُمثل هذا عدداً أكبر من الحروف في السطر الواحد بنسبة 50 في المائة مقارنةً بالهواتف الذكية الأخرى. وتبلغ دقة الشاشة 1440×1440 بيكسل.

ويتضمن الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة و32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقة microSD. ويعمل الجهاز ببطارية كبيرة بسعة 3450 ميلي أمبير، تقول الشركة إنها تكفي لتشغيل الجهاز مدة 30 ساعة قبل الحاجة إلى إعادة شحنه.

وطرحت الشركة هاتفها الجديد في الولايات المتحدة بسعر 599 دولاراً للنسخة المفتوحة، كما يتوافر الهاتف في كل من كندا وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا. في حين سيصل الجهاز إلى 30 دولة أخرى مع نهاية العام.

المساهمون