إصدار IOS 8.3 يُشعل مواقع التواصل

09 ابريل 2015
آبل أطلقت أمس نظام IOS 8.3 رسمياً (تويتر)
+ الخط -
إثر إطلاق شركة آبل الأميركية المتخصصة بإنتاج الإلكترونيات الاستهلاكية، تحديثاً لنظام IOS الذي تعتمده هواتف آيفون إلى جانب الآيباد، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي حول التعديلات في نظام IOS 8.3 الجديد.

كانت الشركة قد أطلقت نسخة تجريبية من النظام في فبراير/شباط الماضي، بعنوان IOS 8.3 Beta 2 واقتصرت على المبرمجين فقط، قبل أن تُطلقها أمس لجميع المستخدمين.

وعلّق المستخدمون حول التحديث الجديد، ناقلين أهم التعديلات، وتركزت على الوجوه الجديدة (Emoticons) التي ضمت وجوهاً متنوعة عرقياً: الأبيض، الحنطي، الأصفر، الأسمر، والأسمر الداكن. إلا أن البعض انتقد التحديث بسبب غياب وجوه لأشخاص ذوي الشعر الأحمر. 

انتشر وسم #IOS83 وعبارة IOS 8.3 على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كثيف، واستطاع أن يتصدر لائحة الأكثر تداولاً في أكثر من بلد.
وبحسب موقع Hashgurus، حل الوسم في المركز الثاني في سنغافورة والثالث في ماليزيا والرابع في لاس فيغاس والخامس في نيويورك والسادس في لندن، والسابع في مصر والثامن في تركيا والتاسع في فرنسا والعاشر في إندونيسيا. 

ويضم التحديث الجديد للنظام، سبع لغات جديدة للمساعد الشخصي Siri وهي: التركية والتايلاندية والدنماركية والسويدية والروسية والبرتغالية. وأضيفت لكنات للمساعد "سيري" باللغة الإنكليزية، أهمّها اللكنة الهندية، والنيوزيلاندية.


المساهمون