إصابة فلسطينيَّين برصاص جيش الاحتلال جنوبي نابلس

10 يناير 2015
الاحتلال استخدم قنابل الغاز ضد الشبان (نضال اشتيه/الأناضول)
+ الخط -
أصيب شابان فلسطينيان، اليوم السبت، بالرصاص الحي خلال تفريق جيش الاحتلال مجموعة من الشبان خرجوا لـ"اللهو" بالثلوج شرقي قرية بورين، جنوبي نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية في القرية، لـ"العربي الجديد"، إنّ "جيش الاحتلال ومجموعة من مستوطني البؤرة الاستيطانية التابعة لمستوطنة (براخا)، المقامة على أراضي نابلس، حاولوا منع الشبان من اللهو بالثلوج في المنطقة الشرقية لبورين، واندلعت مواجهات على أثر ذلك".

وأشارت المصادر إلى أن جيش الاحتلال استخدم الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أوقع عدداً من الإصابات بالاختناق، إضافة إلى إصابة الشابين بجروح بالفخذ، وصفت إصابتاهما بالمتوسطة، وخضع أحدهما للعلاج الميداني، فيما نقل الآخر لتلقي العلاج بمدينة نابلس.

وتشهد قرية بورين اعتداءات متواصلة من المستوطنين الساكنين في المستوطنات المحيطة بالقرية، والمعروفين بشدة تطرفهم، وكرههم للعرب، بحسب ناشطين.

إلى ذلك، أفاد منسق "اللجان الشعبية" في جنوب الخليل، راتب الجبور، لـ"العربي الجديد"، بأنّ "مستوطناً من مستوطنة (حاجاي)، المُقامة على أراضي الفلسطينيين في الريحية، جنوبي الخليل، أطلق الرصاص الحي باتجاه الفتى القاصر، إبراهيم عيسى الطوباسي (15 عاماً)، أثناء لعبه بالثلوج في أراضٍ زراعية محاذية للمستوطنة، ما أدى إلى إصابته بجروح، نقل على أثرها إلى مدينة الخليل لتلقي العلاج".
المساهمون