إصابة خطيرة تنهي موسم نجم "محاربي الصحراء"

08 مارس 2020
منتخب الجزائر سيفتقد خدمات قديورة (Getty)
+ الخط -

سيكون المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، أمام موقف صعب، قبل مواجهة زيمبابوي المزدوجة نهاية الشهر الجاري، برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، بعد تعرض أحد نجومه لإصابة خطيرة.

فقد أعلن نادي الغرافة القطري تعرض نجمه الجزائري عدلان قديورة إلى قطع من الدرجة الأولى في الرباط الصليبي لركبته، وهذا بعد الفحوصات المعمقة التي أجراها بمستشفى الطب الرياضي وجراحة العظام "سبيتار".

وحسب ما أكده نادي "الفهود"، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن لاعب الوسط المخضرم سيجري خلال الأيام المقبلة عملية جراحية ويبدأ بعد ذلك عملية التأهيل من هذه الإصابة، التي تعرض لها الأسبوع الماضي في لقاء بالدوري القطري ضد السيلية.

ويبدو أن موسم قديورة قد انتهى رسمياً بعد هذه الإصابة الخطيرة التي تتطلب مدة لا تقل عن 6 أشهر للشفاء منها، مما يعد ضربة موجعة لنادي الغرافة الذي يعتمد كثيراً على اللاعب صاحب الـ35 عاماً.

ولن يقتصر غياب قديورة على ناديه فقط، بل إن المنتخب الجزائري سيحرم من خدماته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، المقررة إقامتها في الكاميرون.

ومن حسن حظ المدير الفني للمنتخب الجزائري بلماضي أنه سيستفيد من عودة لاعب لوهافر الفرنسي فيكتور لكحل وأسامة شيتة لاعب اتحاد العاصمة، بعد شفائهما من نفس الإصابة التي تعرضه لها قديورة، والتي حرمتهما كذلك من لعب أمم أفريقيا 2019، إذ اضطر مدرب قطر السابق إلى الاستنجاد بلاعب الغرافة لهذا السبب.

ويعتبر قديورة من أهم اللاعبين الذين انتقلوا إلى دوري نجوم قطر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إذ قرر بعد التتويج بلقب أمم أفريقيا في مصر مغادرة الدوري الإنكليزي والانتقال إلى نادي الغرافة.

 

المساهمون