إصابة جنش...هل يتحمل مدرب حراس مصر المسؤولية؟

29 يونيو 2019
حراس مرمى مصر يتعرضون للكثير من الإصابات (Getty)
+ الخط -

تواصلت لعنة الإصابات لحراس مرمى منتخب مصر في البطولات الكبرى وذلك بعد خروج محمود عبد الرحيم "جنش" من معسكر "الفراعنة" في كأس الأمم الأفريقية وذلك إثر تعرضه لقطع في رباط أكيليس مما يوجه أصابع الاتهام إلى مدرب الحراس أحمد ناجي.

وسبق أن أصيب الحارس أحمد الشناوي في أول مباراة من منافسات بطولة كأس الأمم الماضية ليكمل المخضرم عصام الحضري مشوار البطولة حتى النهائي، كما تجددت إصابة الشناوي ليستبعد من قائمة مونديال روسيا وشارك بدلاً منه محمد الشناوي والحضري.

وقبل انطلاق البطولة الحالية أصيب الحارس عامر عامر وخرج من التشكيلة، ثم أصيب جنش حارس الزمالك في المران قبل مباراة أوغندا وسيغيب لأشهر طويلة، وبمجرد الإعلان عن الخبر أصبح ناجي مدرب حراس الأهلي السابق أمام مرمى النيران وتعرض لهجوم شرس من جمهور الزمالك.

وقال المعلق أحمد الطيب "إصابة 5 حراس في معسكرين للمنتخب، البطولة السابقة أحمد الشناوي وإكرامي وعواد، عامر عامر من شهر والآن جنش. تكرار تمارين القفز من الحواجز والارتفاع العالي ولفترات طويلة بعد موسم شاق وطويل أمر يدعو للدهشة، ذنب جنش في رقبة من؟".




وأضاف الطيب: " تكرار إصابة حرّاس مرمى منتخب مصر مع نفس المدرب أمر يدعو للتدخل السريع. من قبل أصيب أحمد الشناوي وشريف إكرامي وعواد إصابة واحدة مكررة في نفس المكان ولعب الحضري بالصدفة بسبب هذه الاصابات، وبعدهم عامر عامر والآن جنش إصابة تبعده عن تكملة مشواره مع المنتخب، أخطاء في تقنين الأحمال ونوعيّة التدريبات لا تلائم اللاعبين. لا بد من التدخل السريع قبل فوات الأوان".

وفي هذا الإطار اضطر المدرب المكسيكي خافيير أغيري للتدخل للدفاع عن ناجي في مؤتمر صحافي قال فيه "ناجي بريء تماماً من إصابة جنش ومن قبله عامر عامر. إنه حادث عارض يحدث في كل مكان ولا علاقة له بالحمل التدريبي".

المساهمون