إصابات برصاص الاحتلال واعتقالات بالضفة

27 مارس 2016
اندلعت مواجهات ضد عمليات الاعتقال (Getty)
+ الخط -
أصيب العشرات من الفلسطينيين٬ فجر اليوم الأحد٬ بالرصاص والاختناق٬ خلال المواجهات العنيفة التي أعقبت اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لقرى وبلدات عدة في الضفة الغربية المحتلة٬ في إطار حملات الدهم والاعتقالات اليومية التي تطاول عشرات الشبان.
 
وفي مخيم الدهيشة٬ أصيب أربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط٬ والعشرات بحالات الاختناق خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي للمخيم من عدة محاور٬ لاعتقال الشاب حمزة أبو عجمية٬ إضافة إلى الشابين عدي شحادة وحمد شعفوط عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.
 
كذلك٬ أصيب شابان أحدهما بالرصاص الحي في الفخذ٬ والآخر برصاصة معدنية في الصدر٬ خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في حي النقار، غربي مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة.
 
واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي الشاب خالد الشريف٬ شقيق الشهيد عبد الفتاح الشريف الذي تعرض للإعدام برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس الماضي٬ فيما اعتقلت الشاب أديب القواسمة من مدينة الخليل٬ بينما اعتقلت الفتى صابر ثوابتة بعد مداهمة منزله في بلدة بيت فجار جنوبي مدينة بيت لحم.
 
وفي السياق ذاته٬ اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي٬ المتمركزون على حاجز "الكونتنير" العسكري المقام على أراضي أهالي بلدة السواحرة الشرقية جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة٬ الفتاة حنين اعمر من ضاحية شويكة في طولكرم لحظة مرورها علي الحاجز.
 
وفي القدس المحتلة٬ اقتحمت صباح اليوم الأحد٬ مجموعة متطرفة من المستوطنين٬ باحات المسجد الأقصى المبارك٬ وتجولت فيها تحت حراسة وحماية مشددة من شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي٬ ووسط محاولات المرابطين والمصلين فيه التصدي لهم بصيحات وهتافات التكبير.​

اقرأ أيضا اختراق منظومة طائرات من دون طيار للاحتلال الإسرائيلي
المساهمون