إسقاط قوائم انتخابية جديدة لـ"فتح" في غزة

08 سبتمبر 2016
لجنة الانتخابات أسقطت 6 قوائم غالبيتها تتبع لـ"فتح"(عبيد كتيب/Getty)
+ الخط -

أصدرت محكمة البداية في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، اليوم الخميس، قراراً بإسقاط قوائم "حركة التحرير الوطني الفلسطيني" (فتح)، المرشحة للانتخابات البلدية في كل من خان يونس البلد والقرارة والفخاري وعبسان الكبيرة، وبلدية الشوكة في مدينة رفح.

ومحكمة البداية هي المختصة بالبث في الطعون المقدمة من لجنة الانتخابات المركزية، وقد أسقطت، قبل ذلك، لجنة الانتخابات 6 قوائم في غزة والضفة، غالبيتها تتبع لحركة "فتح".

من جهتها، اعتبرت "فتح" ما جرى "مجزرة" تتعرض لها الحركة في "محاكم حماس"، وفق ما قال الناطق باسمها وباسم لجنتها الانتخابية، فايز أبو عيطة.

وذكر أبو عيطة، في تصريح على صفحته في "فيسبوك": "لم يجرؤوا (حماس) علی منافسة قوائم "حركة فتح"، لأنها أفضل وأشرف وأكفأ قوائم، وفيها خيرة الناس"، مضيفا: "لم نتوجه إلی محاكم حماس في غزة لأننا كنا نعرف النتيجة سلفا. والغرض الأساسي من هذه الطعون والأحكام هو إفشال الانتخابات وإعفاء حركة "حماس" من هذا الاستحقاق الديمقراطي".

ودعا أبو عيطة "لجنة الانتخابات المركزية وحكومة التوافق أنّ تتحمل مسؤولياتها بشأن الكيفية والطريقة التي قررت إجراء الانتخابات بموجبها في قطاع غزة، واتجاه إفشال عملية الانتخابات"، مبيناً، كذلك، أنّ "جميع هذه الطعون (التي قدمتها حماس) غير بريئة، والهدف منها إفشال الانتخابات وليس مجرد الطعن بشخص أو بقائمة".​



دلالات