إسرائيل تسمح بدخول 256 شاحنة بضائع ومواد بناء لغزة

16 نوفمبر 2014
+ الخط -

سمحت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأحد، بدخول 256 شاحنة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع، محملة بالبضائع ومواد البناء الخاصة بالمشاريع التي تنفذها مؤسسات دولية.

وأوضح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع في قطاع غزة رائد فتوح، إن السطات الإسرائيلية وافقت على إدخال 250 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين الزراعي والتجاري، والنقل إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم (المنفذ التجاري الوحيد للقطاع) .

وتوقع فتوح سماح إسرائيل اليوم بإدخال الوقود الصناعي المستخدم في محطة توليد الكهرباء، بعد توقف الضخ منذ يوم الثلاثاء الماضي، لانفجار أحد أنابيب نقل الوقود على المعبر، ما تسبب بوفاة مواطن وإتلاف خطوط النقل.

وأشار إلى أن بقية المشتقات كالبنزين والسولار والغاز المستخدم في المنازل، ستدخل كالمعتاد دون أية مشاكل، مشيراً إلى أنه من الضروري مضاعفة حجم ضخ هذه المشتقات خلال الفترة المقبلة، مع دخول فصل الشتاء.

وذكرت لجنة تنسيق البضائع في بيان صادر اليوم الأحد، أنه سيجرى اليوم إدخال 6 شاحنات فقط محملة بمواد البناء ، والتي تشمل الرمل والحصمة (الزلط)، إلى قطاع غزة، لاستخدامها في المشاريع التي تنفذها المؤسسات الدولية.

دلالات