إخلاء ثلاث مدارس جنوبي نابلس بعد اعتداءات المستوطنين

16 ديسمبر 2018
+ الخط -

أخلت ثلاث مدارس طلبتها في قريتي اللبن الشرقية وبورين جنوبي مدينة نابلس، ظهر اليوم الأحد، بعد أن هاجم المستوطنون الإسرائيليون المنطقة وأطلقوا الرصاص وحاولوا الاعتداء على الطلاب.

وأفاد رئيس مجلس اللبن الشرقية، سامر عويس "العربي الجديد" بأن المستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، هاجموا القرية وتواجدوا في مفترق القرية، وأطلق مستوطن الرصاص الحي باتجاه الأهالي وفي الهواء عند تجمع الناس بالقرب من المفترق.

وأشار إلى أنه تم إخلاء مدرستي اللبن للبنات والذكور من خلال سلك طرق فرعية بعيدا عن الشارع الرئيس الذي يتواجد المستوطنون وجيش الاحتلال عنده، حيث تم إغلاق الشارع ومنعت المركبات الفلسطينية من المرور منه.

وأكد على أن حالة من الحذر تسود في المنطقة نظرا لتواجد المستوطنين الذين يعتدون بشكل دائم على المركبات الفلسطينية ومنازل الأهالي في القرية.

في السياق ذاته، أخلت مدرسة قرية بورين طلابها بعد محاولة المستوطنين اقتحام المدرسة والاعتداء على الطلبة فيها.

وقال محمد عمران، وهو أحد المعلمين في المدرسة لـ"العربي الجديد": إن المستوطنين تواجدوا في محيط المدرسة مع تواجد جنود الاحتلال معهم، حيث اضطرت إدارة المدرسة لإخلاء الطلبة خوفا من الاعتداء عليهم.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين أهالي بورين والمستوطنين وجيش الاحتلال، حيث أطلق الأخير الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغازية تجاه الأهالي.

وأشارت ذات المصادر إلى أن المستوطنين يعتدون على المركبات الفلسطينية التي تمر من الشارع الذي يربط مدينتي نابلس وقلقيلية، ويرشقون المركبات بالحجارة.