إحصائيات هامة قبل موقعة يوفنتوس وموناكو في دوري الأبطال

22 ابريل 2015
+ الخط -


يدخل موناكو ويوفنتوس اليوم الاختبار الأخير لتأهل أحدهما إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وبعد فوز النادي الإيطالي ذهاباً على ملعبه بهدف نظيف، مازالت حظوظ الفريقين قائمة في قنص بطاقة التأهل، خاصة وأن المنافسة بين فريقين يجيدان الدفاع، بينما يتفوق الأخير في القدرات التهديفية.

وفي مجموعة إحصائيات نشرتها وكالة "أوبتا"، يظهر أن موناكو قد خسر مباراتيه القاريتين أمام يوفنتوس على أرض الأخير، وفاز بمباراته الوحيدة على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل اثنين على "البيانكونيري" في موسم 1997/1998، ولم يخسر الفريق الفرنسي على أرضه سوى مرة واحدة أمام الفرق الإيطالية وكانت أمام إنترميلان موسم 1963/1964.

أما يوفنتوس فقد خسر مرة وحيدة في المباريات السبع الأخيرة أمام فرق فرنسية، ولكنه سيواجه رقم موناكو الذي لم يتلق أية أهداف على ملعبه في أربع مباريات بالبطولة القارية، ولكن على الجانب الآخر لم يسجل أيضاً في اثنين منهما.

وفاز يوفنتوس في خمسة من مبارياته الست الأخيرة في دوري الأبطال، ونجح في عدم تلقي أية أهداف في أربع منها، بالإضافة إلى فوزه في مباراتين متتاليتين أربع مرات خارج الديار في تاريخ دوري الأبطال، ولكنه لم يفز بثلاثة متتالية كضيف أي مرة.

وبالنظر إلى الأرقام السلبية للنادي الفرنسي، خسر موناكو ثلاث مباريات في النسخة الحالية، أكثر من أي فريق في ربع النهائي الموسم الجاري، وذلك إلى جانب أن الفريق لا يوجد به أي لاعب نجح في إحراز أكثر من هدف في المنافسات القارية.

ويعتبر كارلوس تيفيز أكثر لاعبي "السيدة العجوز" فاعلية على المرمى، حيث شارك في خمسة آخر سبعة أهداف للفريق في دوري الأبطال، محرزاً أربعة أهداف وصنع آخر، إلى جانب أنه هداف الفريق في نسخة "التشامبيونز" الجارية بستة أهداف في تسع مباريات.

وفي حراسة المرمى، يتفوق الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش مع موناكو على الحارس المخضرم جيانليويجي بوفون مع اليوفي، حيث تصدى الأول لـ28 كرة خطيرة، مقابل 24 تصدى لها الحارس الإيطالي، وذلك خلال منافسات البطولة حتى الآن، حسب معلومات موقع أوبتا للإحصائيات في عالم الرياضة.

وفي منافسات ربع النهائي، لم يفز موناكو إلا في مباراة واحدة من أصل خمس شارك فيها في هذا الدور، ولكنه نجح في التأهل إلى قبل النهائي في المحاولتين الماضيتين.

المساهمون