إثارة مرتقبة في قمة الهلال والشباب في الدوري السعودي

17 أكتوبر 2014
الإثارة ستكون حاضرة في موقعة الهلال والشباب (العربي الجديد)
+ الخط -

يترقب عشاق الكرة السعودية جولة مثيرة في الدوري، تغلّفها الندّية، والتي ستشهد قمتين لاهبتين، الأولى تجمع الهلال والشباب، والمقررة اليوم، الجمعة، على أستاد الملك فهد الدولي، والثانية يحتضنها "جوهرة الملاعب" في مدينة جدة، ويلتقي فيها الأهلي مع النصر، المتصدر للبطولة، السبت.

وعادت عجلة الدوري السعودي إلى الدوران المثير مع الجولة السابعة، وتكمن إثارتها لأكثر من سبب، الأسماء الكبيرة التي ستنافس بعضها بعضاً، من نجوم قادرة على الإبداع والإمتاع، إلى جانب الصراع الأهم على "عرش الصدارة"، لأن الفرصة ستكون متاحة أمامها لخطف المقدمة، باعتبار أن النصر والاتحاد يتقاسمان الصدارة برصيد 18 نقطة، بينما يملك الهلال والشباب 16 نقطة، وجمع الأهلي 12 نقطة، وهي الفِرق التي لم تتذوق طعم الهزيمة حتى الآن.

معركة هلالية شبابية
ولن تكون مهمة الهلال، اليوم، سهلة على الإطلاق أمام الشباب، في الموقعة، التي سيقودها حكم أجنبي، في ظل تمنياته بتحقيق انتصار يعزز من طموحه الفني والمعنوي، قبل أن يطير إلى أستراليا للعب في ضيافة ويسترن سيدني واندرارز في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، التي يطمح الهلاليون إلى التتويج بلقبها.

ويدخل الهلاليون تحت قيادة الروماني، ريجيكامب، قمة الإثارة، اليوم، وهم ينشدون "ضرب عصفورين بحجر"، أولهما الاطمئنان على الدوري من خلال تسجيل انتصار ثمين يعزز مساعي الفريق نحو المنافسة على الصدارة، وثانيهما الذهاب إلى أستراليا بـ"طموح" كبير لتحقيق الفوز الأهم.

ويعتمد الهلال على التركيز العالي للاعبيه أمام قوة الشباب الهجومية، من خلال تألق ياسر الشهراني، وديجاو، وسالم الدوسري، ونواف العابد، وتياجو نيفيز، وعبد العزيز الدوسري، وناصر الشمراني. أما الشباب، فيدخل "المعركة" بأدوات فنية حديثة بعد استلام المدرب الألماني، ستامب، مهام المدير الفني للفريق، خلفاً للبرتغالي، مورايس، الذي ابتعد بسبب "ظروف شخصية" كما أكد النادي، وقد تكون المهمة مزدوجة الصعوبة له، لكن اللاعبين يعلمون جيداً خصمهم، ويسعون إلى إثبات قدراتهم أمام الهلال.

وسيعول الشباب على لاعبيه سعيد الدوسري، وعيسى المحياني، وفهد الدوسري، ونايف هزازي، وروجيريو دي اسيس كوتينيو، وعبده عطيف، ولكن سيشكل غياب حسن معاذ ضربة مؤلمة لمخططات المدرب الجديد.

ويقف صاحب الانتصارات المتتالية والمتصدر، فريق النصر، أمام منعطف حساس لاختبار قدراته، حين يحلّ ضيفاً على أهلي جدة، فهو أول اختبار حقيقي في الموسم لصاحب الصدارة إذا ما أراد الحفاظ على خطواته الواثقة، بينما يريد الأهلي، بقيادة هداف الدوري، السوري عمر السومة (7) أهداف، تأكيد تسجيل فوز يقربه من القمة ويستغل "الهدايا"، التي قد يتلقاها مستقبلاً من معارك الكبار في المربع الذهبي.

المساهمون