إبراهيموفيتش يتبرع بالمال لمنتخب ذوي الاحتياجات الخاصة السويدي

12 اغسطس 2014
زلاتان إبراهيموفيتش يتبرع بالمال من أجل مشاركة السويد (Getty)
+ الخط -
تبرع نجم باريس سان جرمان الفرنسي، زلاتان إبراهيموفيتش، بمبلغ مالي يقدر بنحو 40 ألف يورو للمنتخب السويدي لذوي الاجتياجات الخاصة، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام في البرازيل، حرصا من النجم السويدي على تواجد علم بلاده في البطولة، وفق ما أكدته صحيفة "إيكسبريسين" السويدية.

وتأتي هذه الخطوة الإنسانية الجميلة بعد أن فشل المنتخب السويدي الأول بالتأهل إلى كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل، ليمنح إبراهيموفيتش فرصة لمنتخب إسكندنافي بالمشاركة في البطولة العالمية، في وقت طُلب من إبراهيموفيتش وبعض لاعبي السويد فقط التبرع بقمصان المنتخب للفريق الذي سيشارك في البطولة.

إلا أن إبراهيموفيتش حرص على أن يتبرع بالمال لمساعدة هذا المنتخب، وصرح مساعد المدرب ستيفان جونسون لصحيفة "إيكسبريسين" قائلا": "لم نكن نعرف ماذا نفعل وسألنا إبراهيموفيتش عن المبلغ الذي يحتاجه الفريق للمشاركة في البطولة، ثم تم التواصل مع الاتحاد السويدي لكرة القدم، وأرسل زلاتان المال لنا كهدية مميزة".

ومنح إبراهيموفيتش مبلغ 40 ألف يورو، من أجل تأمين تكاليف السفر والإقامة وتأمين المصاريف في البرازيل خلال هذه البطولة، وعبر جونسون عن امتنانه الشديد لما فعله إبراهيموفيتش تجاه المنتخب السويدي، معتبره شخصاً طيباً ومثالا يحتذى به في الوفاء لبلده.

في المقابل أشارات صحيفة "مترو" البريطانية أنه تم طلب من إبراهيموفيتش توقيع إسمه على قميص من أجل بيعه وتأمين المبلغ المطلوب للمشاركة في البطولة، وذكرت الصحيفة أن المبلغ الذي تبرع به إبراهيموفيتش وصل إلى نحو 30 ألف يورو عكس ما ذكرته بعض الصحف العاملة عن أن المبلغ هو 40 ألف يورو.
المساهمون