أيسلندا ليست صغيرة في الكرة...أرقام منتخب السيدات تثير الإعجاب

29 يونيو 2016
أيسلندا وصناعة التاريخ في كرة القدم (العربي الجديد)
+ الخط -
من قال إن أيسلندا ليس لديها تاريخ في كرة القدم؟ سيدات المنتخب الأيسلندي يثبتن العكس، لأنهن يقدمن أداءً كروياً راقياً وحققن إنجازات مشرفة أكثر من منتخب الرجال وإليكم الأرقام وماذا فعلن حتى الآن.

سيدات أيسلندا حققن إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في كرة القدم الأيسلندية، وهو التأهل إلى ربع نهائي يورو 1995، وهذا الإنجاز الذي نجح منتخب الرجال في تحقيقه عام 2016، أي بعد حوالي 21 سنة.

في المقابل فإن أيسلندا حضرت بشكل مستمر في آخر نسختين من اليورو، إذ شاركت في يورو 2009 وخرجت من الدور الأول، كما خاضت منافسات البطولة الأوروبية في عام 2013، ونجحت في بلوغ الدور الثاني آنذاك.

وحتى الآن متصدرة لمجموعتها الأولى في تصفيات يورو 2017 النسائي، إذ حصدت حتى الآن 18 نقطة من ست مباريات، وخلفها اسكتلندا بنفس رصيد النقاط مع مباراة إضافية، الأمر الذي يعني أن أيسلندا بحاجة لفوز وتعادل من أجل ضمان التواجد في اليورو للمرة الثالثة على التوالي.
 
واليوم في يورو 2016 يسير منتخب أيسلندا للرجال على خطى المنتخب النسائي، بعد أن وصل إلى الدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق بعد إقصاء إنجلترا في الدور الـ 16، فهل يُحقق إنجازاً تاريخياً غير مسبوق ويصل إلى الدور النصف نهائي؟