أيرلندا الشمالية تسجل انتصاراً "تاريخيّاً" على أوكرانيا

16 يونيو 2016
+ الخط -
سجل المنتخب الأيرلندي الشمالي هدفه الأول في تاريخ مشاركاته في أمم أوروبا، عبر لاعبه غاريث ماكولي، وأضاف زميله جوني إيفانز هدفاً ثانياً في الوقت بدل الضائع، لتنتصر بهما على منتخب أوكرانيا في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من "يورو 2016" لكرة القدم.

وتمكن المدافع الأيرلندي من تسجيل هدف المباراة الأول لأيرلندا الشمالية في تاريخ اليورو الذي تشارك فيه للمرة الأولى، في الدقيقة 49 من زمن الشوط الثاني من المباراة التي جرت على استاد "بارك أولمبيك ليون"، بعدما استغل الكرة الثابتة ليدكها برأسه في شباك أوكرانيا هدفاً كفل الانتصار لصالح أيرلندا الشمالية حتى النهاية.

ودخل اللاعب تاريخ الكرة الأيرلندية من أوسع أبوابه، بعدما بات أول لاعب يسجل الهدف الأول لمنتخب بلاده في تاريخ بطولات اليورو، قبل أن يضيف جوني إيفانز الهدف الثاني في الدقيقة 95 من المباراة التي توقفت دقائق نظير سوء أحوال الطقس ونزول المطر، قبل أن تستأنف في الشوط الثاني بعد هدوء الأجواء.

وتواصل الأداء الأيرلندي حتى الشوط الثاني بعدما سجل إيفانز هدف "رصاصة الرحمة" في الوقت القاتل، مستغلاً الكرة العائدة من الحارس الأوكراني ليعيدها للشباك.

وافتتحت أيرلندا الشمالية رصيدها بأول ثلاث نقاط لتعزز آمالها في التأهل، في الوقت الذي بقي رصيد أوكرانيا خالياً من النقاط بعد خسارتها أمام بولندا في الجولة الأولى والتي ستلعب ضد ألمانيا اليوم الخميس أيضاً.

وهو الفوز الأول لأيرلندا الشمالية في أول مشاركة لها في العرس القاري، والأول لها في بطولة كبيرة منذ تغلبها على إسبانيا (1-0) في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في مونديال إسبانيا 1982 في 25 حزيران/يونيو عندما بلغت ثمن النهائي وخرجت بحلولها ثالثة وأخيرة في المجموعة الرابعة خلف فرنسا والنمسا.
المساهمون