أومتيتي أيقونة الفوز في برشلونة

31 أكتوبر 2016
أومتيتي يمتلك موهبة كبيرة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
يمكن للمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي أن يفخر بأنه اللاعب الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته مع برشلونة هذا الموسم، ليصبح مصدر تفاؤل لجماهير الفريق الكتالوني المعجبة بمستوى اللاعب الجديد.

وخاض أومتيتي ثماني مباريات مع البرسا هذا الموسم شارك في جميعها كأساسي وحقق فريقه الانتصار بنسبة 100% بينما لم يكن حاضراً في أي نتيجة سلبية. وغاب أومتيتي عن ثلاث هزائم لبرشلونة هذا الموسم أمام سيلتا فيغو وألافيس في الليغا، وأمام إسبانيول في السوبر الكتالونية وكذلك التعادل مع أتلتيكو مدريد.

ويعد أومتيتي الصفقة الأكثر إقناعاً لبرشلونة هذا الموسم، وبدا واثقاً من قدراته في الخط الخلفي ومنح الهدوء والاطمئنان لفريقه بينما لم يقدم الوافدون الجدد مثل باكو ألكاسير ودينيس سواريز وأندريه غوميز لوكاس دين المنتظر منهم حتى الآن.

وفي ظل أخطاء جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو وجيريمي ماتيو المتكررة في الدفاع يطالب أنصار البرسا المدرب لويس إنريكي بالاعتماد على أومتيتي باستمرار في التشكيلة الأساسية، لمستواه المتميز رغم صغر سنه (22 عاما) وقلة خبرته فضلاً عن أنه بات أيقونة الفوز بالنسبة لهم.

وظهر أومتيتي بأداء رائع في أقوى مباريات الموسم أمام مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا ليساهم في الفوز 4-0 في كامب نو رغم إصابة بيكيه وطرد ماتيو.

المساهمون