أهدافٌ مونديالية خالدة...تسديدة هولندية بعيدة تهزم الأسطورة دينوزوف وماير

16 يونيو 2018
هان سجل في أفضل حارسين في تلك الحقبة(العربي الجديد)
+ الخط -
بما أن هدف مارادونا يُعتبر الأبرز قررنا تسليط الضوء على لقطات أخرى قد تغيب عن ذاكرة البعض أو ربما لم يشاهدها الجيل الحالي.

في مونديال 1978 خلال دور المجموعات الثاني كان الجميع يترقب مباراة إيطاليا وهولندا الحاسمة لبلوغ النهائي ومواجهة الأرجنتين، حينها توجب على منتخب الطواحين الفوز على ملعب "المونومينتال" في العاصمة بوينس آيرس بحضور 67 ألف متفرج.

تقدم منتخب إيطاليا بهدف عن طريق براندتس الهولندي في مرماه عن طريق الخطأ ليعود اللاعب عينه في الدقيقة 49 لتعديل الكفة، لكن الصدمة كانت من قبل الهولنديين وتحديداً اللاعب أري هان الذي أطلق تسديدة هائلة هزّت شباك الحارس العملاق دينوزوف.

يومها فازت هولندا بهدفين لواحد لكنها خسرت في النهائي أمام الأرجنتين وفشلت في تحقيق اللقب، مع العلم أن النجم الكبير يوهان كرويف غاب عن المنافسات بعدما تلقى تهديدات بالقتل في حال مشاركته.

وفي المجموعة عينها التقت هولندا بألمانيا على ملعب "شاتو كاريراس" بحضور 41 ألف متفرج، حينها استطاع اللاعب عينه هان أن يهزّ شباك الحارس الأسطوري سيب ماير بتسديدة صاروخية لم ينجح الألماني في الوصول إليها.

يُذكر أن هان يبلغ من العمر حالياً 69 عاماً وهو لاعب كرة قدم سابق دافع عن ألوان أندية عديدة على غرار أياكس وأيندهوفن وأندرلخت، واتجه بعدها لعالم التدريب وأشرف على الكاميرون وألبانيا وباوك والكثير من الفرق الأخرى.

دلالات
المساهمون