أنباء عن استقالة رئيس جامعة الإسكندرية

20 أكتوبر 2014
جامعة الإسكندرية (العربي الجديد)
+ الخط -
ذكرت مصادر مطلعة بمحافظة الإسكندرية شمال مصر، أن الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، تقدم باستقالته مساء اليوم الاثنين اعتراضا على التدخل المستمر من مسؤولين حكوميين وأمنيين في شؤون الجامعة.
وقالت المصادر إن رئيس الجامعة المستقيل استجاب لنصائح عدد من المقربين بتقديم استقالته قبل أن تتم إقالته، بحجة انتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين.
ولم يتسن لـ"العربي الجديد" الحصول على تأكيد أو رفض من إبراهيم بعدما أغلق هاتفه وغادر مكتبه.
وأشارت المصادر إلى أن الاستقالة قُدمت بعد ساعات من عقد رئيس جامعة الإسكندرية مؤتمرا صحافيا في مقر الجامعة، دافع فيه عن الانتقادات الموجهة لإدارته للمستشفيات الجامعية، وصدور قرار من رئيس الوزراء بالتحقيق في عدم انتظام العمل فيها، والتي كشفت عنها زيارة محافظ الإسكندرية المفاجئة لها.
وجاءت الاستقالة عقب قيام وزير الشباب والرياضة الدكتور خالد عبد العزيز، اليوم الاثنين، بجولة تفقدية لملاعب كلية التجارة داخل ساحات المجمع النظري، بصحبة محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي، من دون علم رئيس الجامعة الذي صرح بأنه فوجئ بالزيارة، ولم يُبلغ من الوزارة أو المحافظة.
ويعد الدكتور أسامة إبراهيم مقربا من جماعة الإخوان المسلمين، وهو أحد مؤسسي حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، لكنه تبرأ من هذا الانتماء في بيان رسمي عقب الانقلاب العسكري، وهو ما ساهم في استمراره بمنصبه كرئيس لجامعة الإسكندرية، ووافق أكثر من مرة على اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي لفض المظاهرات الطلابية المنددة بالإجراءات الأمنية والمعارضة للسلطات الحالية.
المساهمون