أمير قطر يبحث ملف المصالحة الفلسطينية مع عباس

19 مارس 2017
بحث أمير قطر مع عباس قضايا مشتركة (الأناضول)
+ الخط -

التقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل في زيارة رسمية إلى الدوحة ليلة أمس.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن أمير قطر بحث مع الرئيس الفلسطيني، سبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وأطلع الرئيس عباس، أمير قطر، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، معرباً عن شكره وتقديره لجهود دولة قطر الداعمة للقضية الفلسطينية.

كما تم خلال اللقاء، مناقشة ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية، إضافة إلى التشاور وتبادل الرأي حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما الجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل دائم وعادل وشامل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ووقف الممارسات الاستيطانية والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني.   

 من جهة ثانية، افتتح الرئيس الفلسطيني محمود عباس ظهر اليوم، مجمع المدارس الفلسطينية في الدوحة، حيث كان في استقباله طلاب المدرسة وإدارتها، وقام بزراعة شجرة "زيتون" في مبنى المدرسة، ولم يدل بأية تصريحات خلال الزيارة.

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أمس السبت، إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة عمل للبلاد، وفق وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وكان في استقبال الرئيس الفلسطيني والوفد المرافق لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، والسفير الفلسطيني في قطر، منير غنام.
المساهمون