أمير خان يتحدى مايويذر...وباكياو ينتظر الانتقام

05 مايو 2015
أفضل ثلاثة ملاكمين في العالم (العربي الجديد)
+ الخط -

بعدما حسم "نزال القرن" لصالحه وقرر الاعتزال بحلول شهر سبتمبر/أيلول، تشير تكهنات صحفية الى أن بطل الملاكمة الأميركي فلويد مايويذر سيختتم مسيرته بنزال آخر ضد البريطاني من أصل باكستاني أمير خان.

ويطمح مايويذر بعد 19 عاماً في عالم الملاكمة أن يعادل الرقم القياسي للأسطورة روكي مارسيانو الذي خاض 49 نزالاً متتالياً دون خسارة، وصمد هذا الإنجاز طيلة 70 عاماً، وقد يكون أمير خان الضحية 49 لمايويذر، واعتبر والده ومدربه أن تلك مهمة سهلة بالنسبة لنجله.

وتعرض مايويذر لانتقادات حادة رغم فوزه على خصمه الفلبيني ماني باكياو في النزال المرتقب منذ خمس سنوات، حيث لجأ لأسلوب دفاعي واكتفى بالفوز بنقاط تقديرية من الحكام، وسط أنباء عن خوض باكياو للنزال وهو مصاب في الكتف.

وسيكون النزال المحتمل أمام أمير خان بمثابة مباراة اعتزال مايويذر، لكن الأخير فتح الباب أيضاً لباكياو من أجل الانتقام في مواجهة جديدة، خاصة بعد تصريحاته التي أكد خلالها أحقيته في الفوز بنزال القرن، وعن تعرضه لظلم تحكيمي، في وقت يقول والد مايويذر أن ابنه ليس في حاجة لمواجهة خصم قوي، بعدما انتصر على أشرس الملاكمين في العالم، وأنه يود أن يختتم مشواره بمواجهة أمير خان، مشيراً إلى أن الختام سيكون سهلاً مقارنة بمواجهة باكياو.

وأظهر أمير خان التحدي، وصرح بأنه يود أن يلتقي بمايويذر نهاية العام الجاري أو في مطلع 2016، لكن الأمر متوقف على الأموال لتنظيم حدث مماثل لنزال القرن.

المساهمون