أمل بوشوشة تعود إلى لبنان في "الحرام"

17 فبراير 2015
أمل بوشوشة (العربي الجديد)
+ الخط -

لا يشبه الألبوم الغنائي الموسيقي الذي أطلقه الكاتب الدرامي والمؤلّف الغنائي اللبناني فراس جبران، ما تنتجه الشركات الفنية حالياً. فألبوم "Part of my life" يضم سبع أغنيات مشغولة بحرفية، تحكي الوجع الإنساني، ومحمولة على نقرات البيانو بروح الحياة.

"أغنيات الألبوم مشغولة باللهجة اللبنانية، عدا أغنيتين باللهجة البيضاء، وقصدت أن أقدّمه بأصوات شابّة لها حضورها في الوسط الفني وفي آذان المستمعين، لفنانين عرب تختلف جنسياتهم، للقول إنّ الموسيقى تجمع ولا تفرّق"، يقول جبران في حديث لـ"العربي الجديد".

أغنيات الألبوم هي: "نقطة ضعفي" بصوت الأردني أدهم نابلسي، "ما فينا" بصوت التونسية يسرا محنوش، "لازم روح وصعبة" بصوت الأردني محمد رمضان، "مين خبرك" بصوت اللبناني وائل معلم، "قاسي من يومك"، وهو ديو يجمع اللبناني ربيع بارود والمصرية شذى، و"مجنون رسمي بصوت المصرية شذى".

رافق البيانو الذي عزف عليه المايسترو الأردني أسامة النبر أهم الآلات الموسيقية، منها الكمنشة (وهي آلة تركية)، آلة الترونبيت، وآلتا التشيللو والكونغا، وتم التسجيل في استديو أسامة النبر في الأردن، واستديو إيلي سابا في لبنان، و"أوكسيجين استديو" لكريم عبد الوهاب في مصر.

ويقول جبران إنّه لا يبغي الربح المالي من وراء الألبوم. كما كشف لـ"العربي الجديد" أنّه انتهى من كتابة عمل درامي جديد يحمل عنواناً مؤقتاً "الحرام"، سيخرجه إيلي معروف، وسيبدأ تصويره بداية شهر مارس/آذار المقبل، وسيُعرض حصرياً على شاشة LBCI اللبنانية، من بطولة الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة.

ومعروف أنّ فراس جبران كتب للتلفزيون مجموعة مسلسلات درامية أبرزها : "دموع الندم، جود، الحب القديم"، وهو مؤلف حلقات الموسم الأوّل من برنامج "كتير سلبي"، فضلا عن كتابته وإخراجه مجموعة من أعمال الدراما الإذاعية، أبرزها: "مجهول نسب، الشمع الأسود، ورق الخريف، القرار 1701، حبيب الروح، رماد الأيام، عمر وسلمى". وهو يشغل اليوم منصب مدير برامج كلّ من إذاعتي "صوت الغد" و"نشامى إف إم" في الأردن. 

دلالات
المساهمون