ألبانيا بعد الانتصار التاريخي.."مليون يورو"مكافأة من صندوق احتياط الدولة

22 يونيو 2016
منتخب ألبانيا نال مكافأة مالية بعد فوزه التاريخي(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -

سجل المنتخب الألباني لكرة القدم انتصارا تاريخيا مدوياً في بطولة أمم أوروبا التي تشارك في منافستها للمرة الأولى في تاريخها، وذلك على حساب رومانيا بهدف نظيف، في ختام مباريات المجموعة الأولى بالبطولة التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل، ليسطّر نفسه في سجلات التاريخ.

ولم يكن الانتصار عاديا بالنسبة للمنتخب الألباني ومشجعيه الذين احتفلوا بشكل هيستيري وأصبحت آمالهم متاحة، ولو بشكل قليل، للتأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، ما دفع الحكومة الألبانية إلى صرف مكافأة بلغت مليون يورو للاعبي المنتخب.

وقررت الحكومة الألبانية منح المنتخب مكافأة مالية هي الأكبر في تاريخ الكرة الألبانية قدرها مليون يورو، بعد الانتصار التاريخي ضد رومانيا بهدف حمل توقيع مهاجم زيورخ السويسري، أرماندو ساديكو، في الدقيقة 43 من أحداث الشوط الأول، وهو الهدف الأول في سجلات المنتخب أيضا في اليورو.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد جاء قرار الحكومة الألبانية القاضي بإخراج مليون يورو من صندوق احتياطي الموازنة العامة للدولة التي لا تعيش استقرارا اقتصاديا أو تعتبر من الدول الكبيرة على المستوى الاقتصادي، لصالح لاعبي ألبانيا الذين أسعدوا الشعب الألباني بشدة.

وقررت الحكومة الألبانية، بحسب رئيس الوزراء ايدي راما، صرف المكافأة، لكنها لم تقف على الصعيد المالي، بل تقرر أيضا منح المنتخب جوازات سفر دبلوماسية لجميع اللاعبين ليكونوا "أفضل سفراء" لألبانيا في العالم.

وساهم الفوز على رومانيا في احتلال ألبانيا المركز الثالث في المجموعة الأولى، التي تتصدرها فرنسا وتحتل سويسرا وصافتها، بينما تتذيلها رومانيا بنقطة واحدة، ليحافظ على آماله في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للدور التالي، ضمن أفضل منتخبات صاحبة المركز الثالث، خلال أول مشاركة له في البطولة القارية.

دلالات
المساهمون