أكثر من 46 مليون متفاعل لوسم "#احكيلنا_عن_فلسطين"

19 مايو 2016
استذكر المغردون النكبة وفلسطين قبل الاحتلال (Getty)
+ الخط -
شهد وسم "#احكيلنا_عن_فلسطين" تفاعلاً كبيراً على "تويتر" بأكثر من 46 مليون متفاعل خلال 28 ساعة، وأكثر من 7 آلاف تغريدة.

والوسم أطلقه منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال، في مؤتمر ''فلسطين في الإعلام.. فرص وتحديات'' (تواصل 2) الذي بدأ الأربعاء في اسطنبول ويستمر اليوم. 

كما أطلق منظمو المؤتمر وسمين باللغتين الإنجليزية والتركية، بهدف تشجيع التفاعل مع القضية الفلسطينية هما #‪PalestinInTheMedia‬، ووسم #‪medyaadfilistin‬.


ويقول أحد مطلقي الهاشتاغ، الناشط الشبابي رضوان الأخرس لـ"العربي الجديد"، إنّ مثل هذه الفعاليات الإلكترونية تساهم في استمرار حضور القضية الفلسطينية في عقول ووجدان رواد وزائري مواقع التواصل الاجتماعي، وتوصل الكثير من الرسائل التي من شأنها خدمة فلسطين وقضاياها المختلفة إعلاميًا.

ويلفت الأخرس إلى أنّ الهاشتاغات الوطنية ساهمت في إيجاد رواية فلسطينية قوية وحاضرة فاقت الرواية الصهيونية وغلبتها في عديد من المرات، مشيراً إلى أنّ هاشتاغ #احكيلنا_عن_فلسطين بمضمونه وفاعليته يدلل على أنّ القضية الفلسطينية حاضرة وستبقى كذلك، رغم كم الانشغالات الكبيرة التي تدور في منطقتنا العربية.​

وتنوعت المشاركات في الحديث عن القضية الفلسطينية، كما استذكر المغردون النكبة الفلسطينية، بالإضافة إلى ذكريات نقلت عن شخصيات عايشت النكبة واحتلال القرى الفلسطينية، وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين. 
ونشر المشاركون في الوسم صورًا ومقاطع فيديو لفلسطين؛ قبيل الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى صور المدن الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة، وصور للانتهاكات والاقتحامات الإسرائيلية للأقصى.

 
ويناقش المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين سبل تدعيم الرواية الفلسطينية في مواجهة الرواية الصهيونية، عبر ندوات وورش عمل متنوعة، تتناول أساليب ووسائل إعلامية، تساعد على فرض الرواية الفلسطينية في وسائل الإعلام المختلفة.






دلالات
المساهمون