أكاديمي يمني يدعو طلابه إلى حمل السلاح

20 يناير 2015
+ الخط -



دعا أستاذ في جامعة صنعاء محسوب على أنصار الله (الحوثيين) طلابه للانضمام بالسلاح إلى المقاتلين الحوثيين الذين يخوضون حرباً ضد الألوية الرئاسية منذ صباح أمس الإثنين.

ونشر الدكتور عبدالسلام الكبسي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم نداء إلى طلابه مطالباً إياهم بالتوجه للحرب العادلة ضد العملاء، بحسب وصفه.

وقال الكبسي: "لا تترددوا في الانضمام بالسلاح مع ثوار 21 سبتمبر/أيلول في حربهم العادلة ضد العملاء، وفي سبيل الحرية والعزة والكرامة".

واستنكر مصدر مسؤول في جامع صنعاء، فضّل عدم ذكر اسمه، ما وصفه بـ"تحريض الطلاب على العنف". مشيراً إلى أهمية الدعوة إلى السلام والتآخي بدلاً من تغذية العنف.

وقال المصدر لـ"العربي الجديد" إن دعوة الكبسي إلى العنف لا تليق به كأكاديمي يفترض أن يكون داعياً للسلام ونبذ العنف، مشيراً إلى أن الكبسي يعرّض حياة طلابه للمخاطر، وأنه بهذه الدعوة "لا يختلف عن قيادات تنظيم القاعدة".

وأضاف: "هذا الدعوة لا تمثل جامعة صنعاء وإنما شخص الكبسي". مؤكداً أن العملية التعليمية بعيدة كل البعد على الخلافات السياسية والحزبية.

من جانبه، عبّر الإعلامي عبدالله اسماعيل، عن حزنه لما آلت إليه الأحداث في اليمن مستنكراً قيام أكاديمي بتحريض طلابه من أجل تغذية العنف.

وقال اسماعيل لـ"العربي الجديد": "من المؤسف أن نرى أكاديمياً وشاعراً يدعو طلابه إلى ترك القلم وحمل السلاح والانضمام إلى مليشيات مسلحة". مشيراً إلى خطورة استجابة الطلاب لدعوته.
وتساءل "ماذا درّست طلابك في الجامعة يا دكتور؟ وكيف سيتحمل ضميرك عواقب دعوتك إلى القتل والتدمير بدلاً من البناء والإصلاح؟".

يُذكر أن الدكتور عبدالسلام الكبسي أستاذ في جامعة صنعاء وشاعر يدير منظمة باسم "بيت الشعر اليمني"، وسبق أن نشر صوراً له في "فيسبوك" وهو يحمل الكلاشنكوف مؤيداً لجماعة أنصار الله (الحوثيين).

المساهمون