أقسى حكم ينزله الاحتلال بالطفل المقدسي معاوية علقم

18 يوليو 2016
حكم بالسجن 6 سنوات ونصف السنة (فيسبوك)
+ الخط -
حكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة، بعد ظهر أمس الأحد، بالسجن الفعلي لمدة ست سنوات ونصف السنة وغرامة مالية تقدر بـ 6700 دولار، على الطفل المقدسي معاوية أحمد علقم (14 عاماً) من بيت حنينا شمال المدينة المقدسة، ما اعتبر أقسى حكم تصدره محكمة إسرائيلية حتى الآن على طفل في مثل عمره.

وكانت المحكمة الإسرائيلية أدانت الطفل علقم بمحاولة تنفيذ عملية طعن في القطار الخفيف بمستوطنة "بسغات زئيف" المقامة على أراضي الفلسطينيين شمال القدس، برفقة ابن عمه، لكنهما اعتقلا، ووضعا في بيت للإيواء داخل فلسطين المحتلة عام 1948، قبل أن تصدر المحكمة أمس حكمها الجائر وغير المسبوق على أحمد.

وفي حديث لـ"العربي الجديد" وصف والد الطفل الحكم بالظالم، مشيراً إلى أن قاضي المحكمة وفي الجلسة السابقة كان قد طلب حكماً بالسجن الفعلي لمدة تسع سنوات على نجله. وقال: "هذا لم يحدث في السابق ولم يصدر مثل هذا الحكم على متطرفين يهود ضعف عمر ابني، اقترفوا اعتداءات إرهابية ضد فلسطينيين ولم يحاكموا، واكتفت المحكمة باحتجازهم فقط، قبل أن تصدر قرارات بالإفراج عنهم دون شروط".

وأشار والد الطفل علقم، إلى أن نجله ومنذ اعتقاله قبل أكثر من ستة شهور، فقد كثيراً من وزنه، وبات لا يتجاوز العشرين كيلو غراماً الآن، كما ضعف نظره، واضطر إلى وضع نظارة طبية بسبب تعرضه لسوء التغذية خلال وجوده في السجن.

الطفل معاوية نقص وزنه في الحجز وشحّ نظره (فيسبوك)


دلالات