أفغانستان: إصابة مدنيين بانفجارين أحدهما قرب قاعدة أميركية

22 مارس 2020
+ الخط -

وقع انفجاران في أفغانستان اليوم الأحد، أحدهما في العاصمة كابول وأدى إلى إصابة مدنيين، والثاني قرب قاعدة باغرام الأميركية في شمال العاصمة.

وقال مسؤول أمن إقليم بروان محمد محفوظ وليزاده، في بيان صحافي له، إن التفجير وقع في منطقة سر صياد بإقليم بروان شمال كابول، وذلك عندما حاولت قوات الأمن توقيف سيارة مجهولة، ولكنها حاولت الفرار ومن ثم لجأت قوات الأمن إلى إطلاق النار عليها، حينها وقع التفجير فيها.

وأوضح محفوظ أن التفجير لم يلحق أذى بأحد، وأنه وقع بالقرب من قاعدة باغرام الأميركية، أكبر قاعدة لها في أفغانستان، مشيرا إلى أن السيارة المفخخة كانت متوجهة إلى القاعدة.

في غضون ذلك، وقع انفجار آخر في العاصمة كابول صباح اليوم، ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين. وقال فردوس فرامرز الناطق باسم شرطة كابول لـ"العربي الجديد" إن الانفجار وقع قرب مكتب مؤسسة أجنبية، ونجم عن قنبلة مزروعة في إحدى الأزهار الموجودة قرب المؤسسة، ما أدى إلى إصابة اثنين من المواطنين.

من جانب آخر، أعلنت السلطات المحلية في إقليم قندوز شمالي البلاد قتل 24 عنصراً من "طالبان" وإصابة 19 آخرين جراء مواجهات عنيفة بين الطرفين في ثلاث مديريات بالإقليم.