أغنية "كولدبلاي" وبيونسيه: 14 مليون مشاهدة واتهامات بالاستغلال الثقافي

01 فبراير 2016
بيونسيه في الكليب (يوتيوب)
+ الخط -
ثلاثة أيام فقط على إطلاق أغنية الفرقة البريطانيّة "كولدبلاي" بعنوان Hymn For the Weekend والتي شاركت فيها المغنية بيونسيه. لاقت الأغنية الانتقادات من جهة وملايين المشاهدات من جهة أخرى.

فقد وصل عدد مشاهدي فيديو كليب الأغنية على "يوتيوب" بعد يوم واحد من الإصدار إلى مليوني مشاهدة، فيما وصل، صباح اليوم، إلى أكثر من 14 مليوناً.

والأغنية، هي السينغل الثاني من ألبوم فرقة "كولدبلاي" A Head Full of Dreams، إذ لاقت بيونسيه انتقادات بعد ظهورها، وهي ترتدي اللباس الهندي، في ما اعتبره بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي استغلالاً ثقافياً من أجل المال.

وتظهر بيونسيه في الفيديو كليب (من إخراج بين مور) وهي ترتدي لباس الـDESI وتلعب دور ممثلة في بوليوود، بينما يذهب المغني الأساسي في فرقة "كولدبلاي"، كريس مارتن، إلى السينما لمشاهدة أحدث إنتاجاتها الفنيّة. 

الاستغلال الثقافي cultural appropriation يعني استغلال ثقافة ما من أجل الوصول إلى المال أو الربح المادي. وهذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها مغنيات بالاستغلال الثقافي بعد ارتداء الملابس التراثية الهندية، إذ واجهت كل من إيغي آزاليا لفيديو "باونس" وسيلينا غوميز لفيديو "كوم أند غيت إت" نفس الاتهامات. 






اقرأ أيضاً: بيونسيه تؤجّل إطلاق ألبومها... "إكراماً" لأديل

المساهمون