أغرب الأسماء الرياضية...من "رأس الخشب" إلى " شارب الماء"

21 مارس 2016
عشرة لاعبين يحملون أسماءً غريبة (العربي الجديد)
+ الخط -

في الكثير من الأحيان نصادف أسماءً غريبة في عالم الرياضة، تستوقفنا قليلاً، لشدة إعجابنا بها ربما، فهناك بعض الأسماء التي تكون مضحكة في حال ترجمت إلى اللغة العربية، ولها معان غريبة وغير متوقعة، ونستعرض في هذا التقرير أبرز 10 منها.

دانييل كيلر (القاتل)
في حال ترجمنا اسم لاعب كرة القدم هذا إلى اللغة العربية، سيصبح اسمه "دانييل القاتل"، هو لم يقتل أحداً من دون شك، فقد كان دانييل لاعب أرجنتينياً، ولد في عام 1949 في روساريو، يبلغ من العمر حالياً 66 عاماً، لعب للكثير من الأندية الأرجنتينية على غرار راسينغ، إستوديانتس.

داني إينفينسيبيل (الذي لا يقهر)
لاعب كرة قدم أسترالي، ولد في عام 1976، بعد الترجمة إلى اللغة العربية "Invincibile" ، يصبح اسمه "داني الذي لا يقهر"، وهو مهاجم يبلغ من العمر 36 عاماً، مثّل المنتخب الأسترالي تحت 20 عاماً، ولعب للعديد من الأندية المغمورة.

أورلاندو تراستفول (مفعم بالثقة)
يجب أن يكون هذا اللاعب مفعماً بالثقة، كيف لا واسمه يعني ذلك، وهو هولندي من مواليد عام 1970، لعب للكثير من الأندية، أبرزها نادي فينورد وتوينتي وفيتس، كما مثل المنتخب الهولندي في لقاءين، ويبلغ من العمر حالياً 45 عاماً.

ريكاردو فيرتوزو (مبدع فنان)
هو لاعب صالات برازيلي يبلغ من العمر 32 عاماً، ولد في عام 1984 في مدينة غارابويفا، لكن في حال ترجمنا اسمه إلى اللغة العربية سيصبح غريباً جداً "ريكاردو مبدع فنان"، وكأننا نعلق على لقطة معينة، وليس على اسم.

دانجر فوربنس (خطر الأربع عملات نقدية)
قد يكون الاسم غريباً لكنه حقيقي، وهو لاعب من زيمبابوي ولد في 25 نوفمبر/كانون الثاني من عام 1975، ولعب في مركز خط الدفاع، ويلعب حالياً مع فريق كيغلون بيرد أف سي في بلده.

جوني موستاش (الشارب)
المعلومات عنه ليست كثيرة، لكنه كان قائد منتخب جزر سيشيل، وبعد الترجمة يصبح اسمه "جوني الشارب"، أي "أبو الشنب" في اللغة العامية العربية.

ميشيل غاش (الجرح البليغ)
هو لاعب كرة ألماني ولد في رينتلين عام 1986، عمره حالياً 29 عاماً، ويلعب في منتصف الملعب مع فريق بارنيت، لعب للكثير من الأندية المغمورة، وفي حال أردنا قول اسمه بعد الترجمة إلى اللغة العربية يصبح "ميشيل الجرح البليغ".

داني درينكونير (شارب الماء)
ربما هو الأكثر شهرة في الوقت الحالي، حيث يلعب رفقة نادي ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة الماء، وهو من مواليد مدينة مانشستر الإنجليزية سنة 1990، وحالياً يطمح لتحقيق لقب الدوري صحبة فريقه.

غاي ويمبر (الرجل المتذمر)
اسمه بالكامل كما الترجمة في الأعلى، وهو لاعب كرة قدم أميركية "NFL"، من مواليد عام 1983 في هونولولو بهاواي، اعتزل الرياضة التي كان يلعبها في عام 2013، ويبلغ حالياً من العمر 32 عاماً.

داني وودهيد (رأس الخشب)
لا يمكن أن نرى اسماً مماثلاً في اللغة العربية، هو لاعب كرة قدم أميركية، ولد في عام 1985، بنورث بلات في ولاية نبراسكا الأميركية، ويلعب حالياً لصالح فريق سان دييغو شارجرز منذ عام 2013، وعمره 31 عاماً.

اقرأ أيضاً: بالفيديو...أتلتيكو مدريد يخسر بعشر دقائق!

المساهمون