أعمال بارزة من "نتفليكس" بطلتها امرأة

08 مارس 2020
تحدث فيلم وثائقي عن معاناة ليدي غاغا (ثيو وارغو/Getty)
+ الخط -


من الفنانات إلى السياسيات، مروراً بمختلف السِّيَر والشخصيات، تضم منصة مشاهدة الأفلام والمسلسلات "نتفليكس" في جعبتها شبكة من الأعمال التي دارت حول محور المرأة، وأظهرت مشاعرها وتحدياتها وإنجازاتها بشكل مميز. هذه عينة من أبرز الأعمال: 

 

روما

حصل فيلم Roma على جوائز الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي و"بافتا" والأسد الذهبي. تقول مجلة "فوغ": "اختار مخرج Gravity العودة إلى الأرض، وبالضبط إلى المكسيك، واستوحى من طفولته الاضطرابات السياسية والمظاهرات الطلابية في أواخر الستينيات والسبعينيات، وقدّم تحية قوية للنساء في حياته"، في العمل "نضحك مع جليسة الأطفال ونبكي معها ونهتز. إنها صورة سامية للمرأة".

ليدي غاغا

Gaga: Five Foot Two فيلم وثائقي مؤثر تابع تحركاتها مدة عام، بين التحضير للسوبر بول والحفلات الموسيقية في جميع أنحاء العالم، ولحظات الألم والمرض والضغط والاعترافات الحميمة.

السيدة الحديدية

في عام 2012، في فيلم The Iron Lady، ارتدت ميريل ستريب شخصية مارغريت تاتشر، أول رئيسة وزراء في بريطانيا، من 1979 إلى 1990. الشخصية التي حكمت المملكة بقبضة حديدية على الرغم من الفضائح والمظاهرات المتكررة. يحكي العمل كيف أصبحت ابنة البقال واحدة من أقوى النساء ومن بين الأكثر إثارةً للجدل.

ابتسامة الموناليزا

في Mona Lisa Smile، كاثرين واتسون (جوليا روبرتس)، أستاذة تاريخ الفن في مدرسة مرموقة بكاليفورنيا للفتيات في عام 1953، تحث طالباتها على المطالبة باستقلالهن والإيمان بأحلامهن. امرأة نسوية تجعل حالة المرأة موضوع دراستها في محاولة لتغيير أعراف المجتمع الأبوي الذي تعيش فيه المرأة وتخضع له.

ماذا حدث يا آنسة سيمون؟

What Happened, Miss Simone صورة رائعة وموثقة غنية لأسطورة البلوز والسول، نينا سيمون، تقول المجلة. يتتبع هذا الفيلم الوثائقي رحلة مميزة للمطربة المتحمسة للحقوق المدنية.

قصة ديانا

يعود الفيلم الوثائقي The Story of Diana، المكون من جزأين، إلى الأجزاء الغامضة من حياة الأميرة ديانا. من الإعلام إلى تشارلز مروراً بالمقربين من القصر، بالإضافة إلى أولئك الذين قابلوها.

ويتني هيوستن

يحكي الفيلم الوثائقي Whitney: Can I Be Me تداول المجد والانتكاسات في حياة الأيقونة، ويكشف الكثير من الأسرار حولها.

المساهمون