ارتفاع "بتكوين" 15% في أعلى صعود يومي منذ مايو

26 أكتوبر 2019
تقلبات حادة تطرأ على تداولات العملات الرقمية (Getty)
+ الخط -
حققت العملة الإلكترونية المشفرة الأكثر شهرة في العالم، "بتكوين" Bitcoin، أعلى صعود يومي لها منذ مايو/ أيار 2019، بارتفاعها، أمس الجمعة، بنسبة 15%، مع تصاعد الإقبال على المخاطرة في الأسواق المالية.

وكما درجت العادة في سوق العملات المشفرة، أشار تجار لشبكة "بلومبيرغ" الأميركية، إلى مجموعة من الأسباب لهذا الارتفاع القوي، أبرزها المضاربة على صعود الأسعار، قبل حلول موعد المقاصة الأسبوعية للعقود بين مختلف البورصات.

جيف دورمان مدير الاستثمار في "أركا"، مقرها لوس أنجليس وتستثمر في العملات المشفرة، قال: "هذه المشاعر الإيجابية، إلى جانب وجود فرصة جيدة لشراء بتكوين عند مستوى الدعم الرئيسي البالغ 7500 دولار، أدت إلى وجود مشترين أكثر من البائعين، الأمر الذي يؤدي دائماً إلى ارتفاع الأسواق في نهاية المطاف".

وصعدت "بتكوين" إلى 8574 دولاراً في نيويورك، الجمعة، بعدما انخفضت أكبر عملة مشفرة في العالم إلى 7305 دولارات، يوم الأربعاء، وهو أدنى مستوى في 5 أشهر.

كما ارتفعت بعض العملات الأُخرى، حيث قفزت "إيثر" Ether بنسبة 12%، و"لتكوين" Litcoin بنسبة 14%، و"زيد كاش" Z cash بنسبة 11%.

وقال دورمان: "على الرغم من أنّ قفزة يوم الجمعة كانت لافتة، إلا أنّه يجب الإشارة إلى أنّ هذا الانتعاش وصل إلى المستوى نفسه الذي كانت بتكوين تُتداوَل فيه قبل التراجع الأخير".
المساهمون