أسعار النفط تقفز مجدداً فوق 50 دولاراً للبرميل

23 يونيو 2016
حقل نفط في كندا (Getty)
+ الخط -

صعدت أسعار النفط، اليوم الخميس، متجاهلة هبوطا أقل من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، في الوقت الذي تماسكت فيه أسواق المال والأسهم بعد أن أظهرت أحدث موجة استطلاعات الرأي أن البريطانيين يفضلون البقاء في الاتحاد الأوروبي.

وظلت الأسواق العالمية، بما في ذلك أسواق السلع الأولية، في حالة تأهب على مدار الأسابيع الأخيرة تحسبا لخروج بريطانيا من التكتل الأوروبي.

وبحلول الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش، جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت بزيادة 31 سنتا عند 50.19 دولارا للبرميل. بينما وصل سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة إلى 49.39 دولارا للبرميل، بزيادة 26 سنتا عن تعاملات أمس.

وأظهرت بعض استطلاعات الرأي، التي نشرت في ساعة متأخرة من أمس الأربعاء قبيل بدء التصويت، تقدم مؤيدي البقاء في الاتحاد الأوروبي.

ودفعت هذه الاستطلاعات الجنيه الإسترليني للصعود إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ بداية العام الجاري، في الوقت الذي صعد فيه مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.8%.

وتحدى النفط الأنباء المحفزة لهبوط الأسعار حول انخفاض مخزونات الخام الأميركي بأقل من المتوقع.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، إن المخزونات هبطت بواقع 917 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 17 يونيو/حزيران مقارنة بتوقعات بانخفاض بنحو 1.7 مليون برميل.

المساهمون