أسعار القمح تنخفض قبيل صدور تقرير أميركي

08 مايو 2014
حاصدات القمح باحدى المزارع الاميركية (Getty)
+ الخط -

 

فيما تنتظر أسواق الحبوب العالمية والوسطاء صدور التقرير الأميركي لتوقعات إنتاج المحاصيل غداً، انخفضت أسعار القمح لليوم الثاني على التوالي. وقال محللون إن انخفاض أسعار القمح يعطي مؤشراً على أن التوقعات الأميركية جيدة وأن العالم سيشهد وفرة في القمح.

وتصدر وزارة الزراعة الأميركية سنويا،ً في مثل هذا الوقت من العام، تقريراً لتوقعات إنتاج الحبوب الذي يُعدّ أهم التقارير التي تحدد إنتاج الحبوب في الولايات المتحدة، وعليها تتحدد الأسعار العالمية.

ويُذكر أن توقعات مجلس الحبوب العالمي الصادرة الأسبوع الماضي، أشارت إلى أن مخزون القمح سيرتفع بنهاية شهر مايو/أيار الجاري إلى 186.6 مليون طن متري. ولكن مجلس الحبوب العالمي حذّر من انعكاسات الطقس البارد في أميركا على إنتاج الحبوب هذا العام. وبناءاً على هذا التحذير، يُلاحظ أن أسعار الحبوب ارتفعت خلال الشهر الماضي.

وفي بورصة شيكاغو انخفضت أسعار القمح للعقود الآجلة، اليوم، بنسبة 0.3% إلى 7.3575 دولار للبوشل في تعاملات منتصف النهار. كما انخفضت صفقات مبيعات القمح الأميركي في عقود تلي شهر يونيو/حزيران إلى حوالى 125 مليون طن في الأسبوع الماضي. ويذكر أن أسعار القمح الأميركي في الأسواق العالمية أعلى من منافساتها بمبلغ يتراوح بين 20 إلى 40 دولاراً للطن.

دلالات
المساهمون