أسطورة بايرن ميونيخ يوجّه انتقادات لاذعة لجوتزه

09 مايو 2015
+ الخط -

وجّه أسطورة فريق بايرن ميونيخ الألماني، فرانز بيكنباور، انتقادات لاذعة إلى لاعب وسط الفريق، ماريو جوتزه، وذلك بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها البافاري على يد فريق برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخرج الرئيس الفخري لبايرن ميونيخ، بيكنباور، بتصريحات لاذعة لتصرفات جوتزه واصفاً إياه بـ"الطفل"، وذلك خلال حديثه لشبكة "سكاي" الألمانية، وأنه لا يقاتل كما يجب حين يفقد الكرة في الملعب على عكس ما ظهر عليه حين كان لاعباً في فريق بوروسيا دورتموند.

وقال بيكنباور: "إنه يتصرف على أرض الملعب كأنه لاعب شاب صغير لم ينم بعد، فحين يفقد الكرة لا يقاتل من أجل استعادتها ويظل واقفاً مكانه... هكذا هو سلوك الطفل"!

وأضاف: "مثل هذا السلوك لا يصلح في نادي بايرن ميونيخ. لقد حان الوقت لأن يكبر في تصرفاته.. لقد ظهر في دورتموند بشكل مميّز، ونعلم أنه موهبة كبيرة، ولكن لا يزال يعاني من شيء مفقود".

وكان ماريو جوتزه، البالغ من العمر 22 عاماً، قد أغضب مشجعي بايرن ميونيخ عقب الخسارة في كامب نو بثلاثية نظيفة بعدما قام بمبادلة مواطنه الألماني تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، المزاح بعد الهزيمة مباشرة عقب انتهاء المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا دون أن يكترث لمرارة الهزيمة، ما أثار استياء الجماهير البافارية ليضطر للاعتذار في وقت لاحق.

ونشر جوتزه بياناً عبر حساباته الالكترونية قال فيه: "تداولت الصحف أنباءً حول قيامي بالمزاح والضحك مع صديقي تير شتيجن. من يعتقد أن الهزيمة لم تؤثر عليّ وتشعرني بالألم هو مخطئ. لقد شعرت بخيبة أمل مثلكم ومثل جميع زملائي. جرى فهمي بشكل خاطئ، لذا أعتذر عن ذلك".

ويعزز الانتقاد القاسي الذي وجّهه بيكنباور للاعب، الشائعات بقرب رحيل اللاعب وعودته لناديه السابق دورتموند، وخاصة أنه لم يقدم ذلك الأداء اللافت منذ انتقاله للفريق البافاري رغم تتويجه مع بايرن بلقب الدوري الألماني، لكن الانتقادات التي تطاله قد تكون سبباً في رحيله من ملعب "اليانز إرينا"، معقل الفريق البافاري.

المساهمون