أسطورة أستراليا يُقرر رسمياً اعتزال كرة القدم

29 مارس 2019
كاهيل لاعب نادي إيفرتون السابق (Getty)
+ الخط -
فقدت الكرة الأسترالية أشهر هدافٍ لها على مرّ التاريخ، بعد أن أعلن المهاجم، تيم كاهيل، اعتزاله كرة القدم، وهو في سن الـ 39 عاماً، بعدما استمرّ مشواره لـ 21 عاماً كاملاً، حقق خلالها الكثير من الألقاب الفردية والجماعية مع منتخب "الكنغر".

ويمتلكُ كاهيل رصيداً مهماً من الأهداف والبطولات التي نصّبته أحد أبرز لاعبي أستراليا في السنوات الأخيرة، إذ شارك في 4 بطولات كأس عالم، وسجل 50 هدفاً مع منتخب بلاده، كما دون أكثر من 100 هدف في الدوري الإنكليزي الممتاز، غير أنه قرر إنهاء مشواره نهائياً، وقال: "من الرائع أن تلعب في 4 قارات، لقد عشت مشواراً كبيراً وأنا شاكرٌ لكلّ من ساعدني".

وأنهى كاهيل مشواره بعد تجربته مع نادي جامشيدبور الهندي، إذ قرر أن يبقى قريباً من الميادين الخضراء، بعد أن شرع في تحضير شهاداته التدريبية موازاة مع لعبه في الدوري الهندي، وهو ما صرّح به في وقت سابق: "أريد الاستمرار في اللعب، لقد قضيت 6 أشهر رائعة في الهند، لكن التلفزيون يهمني وسأشرع في تحضير شهادات التدريب، كما أريد أن أستمر مع عائلتي والاستمتاع بوقتي".

وخاض المهاجم الهداف تجارب مميزة في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ دافع عن ألوان ميلوول وإيفرتون، وقضى هناك 14 عاماً، سجل خلالها أكثر من 100 هدف، قبل أن يتوجه نحو الدوري الأميركي ثم الصين فالهند.

وبات كاهيل في 206 مباريات، أول لاعب أسترالي يُسجل في نهائيات كأس العالم، قبل أن يكرر الأمر كذلك في مونديال 2010 بأفريقيا الجنوبية، وبعدها في 2014 بالبرازيل، وهو ما فشل في تحقيقه عندما شارك برفقة "الكنغر" في كأس العالم بروسيا.
المساهمون