أستراليا: لافتة ضد ترحيل اللاجئين على برج ملبورن

ملبورن

الأناضول

avata
الأناضول
19 فبراير 2016
79EAE74B-A77E-446C-B9BE-2D406D035973
+ الخط -


واصل نشطاء أستراليون احتجاجاتهم على قرار الحكومة بترحيل 267 لاجئا بينهم نساء وأطفال رضع، من البلاد إلى "مراكز احتجاز" في دول أخرى بالمنطقة.

وقامت متظاهرتان هما هانناه باتجيت (22 عاماً)، وكاثرينا وسكيت (25 عاماً) اليوم الجمعة بتعليق لافتة على برج مركز الفن بمدينة ملبورن البالغ طوله 162 متراً، كُتب عليها "اسمحوا لهم بالبقاء".

وقالت المتحدثة باسم مجموعة المتظاهرين المستقلين، داي ديمانويل، إنّ المظاهرات تهدف لدعم اللاجئين المرضى الذين ستعيدهم الحكومة الأسترالية إلى مراكز الاحتجاز في جمهورية ناورو (جزيرة نائية).

وأوضحت ديمانويل أنّ القوانين الأسترالية الخاصة باللاجئين، ليست عادلة، وهي مخالفة للدساتير الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وفي هذا الصدد، قالت ديمانويل "نعتقد بأنّ احتجاز اللاجئين لفترة غير معينة، سياسة جائرة"، مشيرةً إلى أنّ اللاجئين يتعرضون لضغوط نفسية وجسدية في جزيرتي ناورو ومانوس النائيتين.

وكانت المحكمة العليا الأسترالية قد أقرت، في الثالث من شهر شباط/فبراير الحالي، شرعية مراكز احتجاز طالبي اللجوء في جزر "ناورو"، و"مانوس" النائية، رافضةً بذلك ادعاءات تشير إلى عدم قانونية هذه المراكز.


(الأناضول)




أقرأ أيضا:أستراليون يحتجون على استضافة متعاطف مع "داعش"

دلالات

ذات صلة

الصورة
مذيعة الراديو أنطوانيت لطوف

منوعات

هدّد صحافيو هيئة الإذاعة الأسترالية "إيه بي سي" (ABC) في سيدني بالتوقف عن العمل، ما لم تعالج الإدارة المخاوف التي أعقبت فصل المذيعة أنطوانيت لطوف.
الصورة
Hugh Jackman

رياضة

رأى الممثل الأسترالي هيو جاكمان أن منتخب بلاده سيحقق لقب بطولة كأس العالم 2022 في قطر، التي ستنطلق في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

الصورة

سياسة

أعلنت أستراليا، الثلاثاء، أنّها لن تعترف بعد اليوم بالقدس عاصمة لإسرائيل، متراجعةً بذلك عن قرار مثير للجدل اتّخذته الحكومة المحافظة السابقة.
الصورة
إليك أفضل 5 دول للعيش والعمل في 2022

اقتصاد

مع انحسار جائحة كورونا في غالبية دول العالم، يجد العاملون عن بُعد فرصاً جديدة تتيح لهم الانتقال من بلد إلى آخر من دون خسارة وظائفهم. لكن ما هي أفضل 5 دول للعيش والعمل في العالم وفقاً لتصنيف عام 2022؟ إليك التفاصيل..