أزمة دي خيا.. بين المطالبة برحيله وتغيير الريال لخططه

01 اغسطس 2015
فان غال ومغادرة دي خيا (العربي الجديد)
+ الخط -
زادت أزمة الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في الساعات الأخيرة، بعدما طالب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي بعرض اللاعب للبيع، وتحديد سعره لريال مدريد الراغب في الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، والذي قد يغير خططه بعد الأداء المميز لحارسيه كيكو كاسيا وكيلور نافاس.

وطلب فان غال من إدارة الشياطين الحُمر تقديم سعر دي خيا للنادي "الملكي" بغية إتمام الصفقة بنجاح، وفي وقت كان فان غال يريد الإبقاء على دي خيا في "اليونايتد" في وقت سابق، أشارت صحيفة "أس" الإسبانية إلى أن مماطلة اللاعب وعدم تحديده لوجهته المقبلة أغضبت المدرب الهولندي، بخاصة بعدما أثر ذلك على أدائه في الملعب خلال المباريات الاستعدادية للموسم الجديد.

في المقابل أشار فان غال إلى أن دي خيا لا يبدو بحالة جيدة ولا يقدم المطلوب منه وكأنه يوحي بطلب مغادرته إلى ريال مدريد الإسباني، ليتجه المدرب ويرسل بعدها طلباً رسمياً إلى إدارة مان يونايتد من أجل انهاء الجدل والتواصل مع إدارة "الملكي" لإتمام الصفقة بنجاح.

وفي العاصمة الإسبانية بدأ الريال في التفكير جديا في خوض الموسم الجاري بحارسيه الكوستاريكي كيلور نافاس والإسباني كيكو كاسيا، بخاصة بعد المستوى الجيد الذي قدماه خلال فترة الاستعدادات للموسم الجديد، على أن يتعاقد الفريق الملكي مع دي خيا الموسم المقبل في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع الفريق الإنجليزي.

وعلى الجانب الآخر لا يريد مانشستر التفريط في الحارس الإسباني بسهولة، بخاصة أنه أحد أفضل لاعبي الفريق الموسم الماضي، ومن الصعب أن يتنازل عنه الفريق الإنجليزي بهذه السهولة، وسط رغبة ملاكه بالعودة بقوة إلى الواجهة المحلية والقارية، ذلك بالإضافة إلى أن أزمة الفريقين مؤخرا بسبب صفقة المدافع سرخيو راموس قد عكرت الأجواء، وتسببت في تعطيل مفاوضات ضم دي خيا حتى الآن. 

المساهمون