أزمة دفاع برشلونة: ما هي الحلول المتاحة؟

17 أكتوبر 2018
كيف سيحلُ فالفيردي أزمة الدفاع؟ (Getty)
+ الخط -

دخل فريق برشلونة الإسباني في أزمة كبيرة بسبب كثرة الإصابات في خط دفاعه، وذلك بعد انضمام البلجيكي توماس فيرمايلن إلى قائمة المصابين إلى جانب المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، ليكون النادي "الكتالوني" في ورطة كبيرة في ظل مباريات قوية منتظرة.

وأعلن المنتخب البلجيكي عن إصابة المدافع الهولندي توماس فيرمايلن وسيبتعد بالتالي عن الملاعب لفترة تصل إلى نحو شهر ونصف، في وقت يعاني المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لأسابيع من مشكلة في ركبته، وقد يحتاج لعملية جراحية وبالتالي سيضطر للغياب لأسابيع.

والمثير أن برشلونة مقبل على مواجهات قوية، حيثُ سيواجه إشبيلية بعد الاستراحة الدولية ثم يلعب مع فريق إنتر ميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، ثم يواجه ريال مدريد في مواجهة "كلاسيكو" إسبانيا يوم 28 أوكتوبر/تشرين الأول 2018. فما هي الخيارات المتبقية للمدرب إرنستو فالفيردي؟

جيرارد بيكيه
يعاني المدافع الإسباني جيرارد بيكيه من مشاكل كبيرة مع بداية موسم 2018-2019، حيثُ تسبب بدخول أكثر من أربعة أهداف في مرمى برشلونة وكلف الأمر خسارة النادي "الكتالوني" في المباريات. ورغم ذلك هو من بين المدافعين غير المصابين الذين سيلعبون دوراً مهماً في ظل غياب أومتيتي وفيرمايلن.



كليمانت لينغيليت
ليس من السهل أن تكون مدافعاً لفريق برشلونة، لينغيليت دخل في أجواء الفريق منذ بداية الموسم. ولن تكون مهمة دفاع مرمى الحارس مارك أندريه تير شتيغن سهلة في الفترة القادمة. وقدم لينغيليت عرضاً جيداً إلى جانب جيرارد بيكيه في مواجهة توتنهام الإنكليزي في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

شباب الدفاع
يملك فالفيردي بعض الحلول ضمن فريق برشلونة الثاني، فهناك خورخي كوينكا، خوان شومي وأوسكار مينغويزا. ويُعتبر خيار كوينكا هو الأقرب للمدرب إرنستو فالفيردي لتعويض غياب فيرمايلن، وذلك لأنه سبق له أن لعب تحت قيادة المدرب الإسباني في الموسم الماضي. هو مدافع يحتاج إلى القليل من الثقة فهو ما زال في عمر الـ19 سنة.

المساهمون