أزمة جديدة تهدد معسكر المنتخب الليبي

11 سبتمبر 2020
منتخب ليبيا يستعد لتصفيات أفريقيا (فتحي بلعيد/فرانس برس)
+ الخط -

 

أثار خبر إمكانية إلغاء معسكر المنتخب الليبي، ردود أفعال واسعة في الشارع الرياضي الليبي، بعد أن كشف رئيس لجنة الأزمة بهيئة الشباب والرياضة حسين البوسيفي، عن احتمالية إلغاء تجمع منتخب "فرسان المتوسط" الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي في مدينة زوارة غرب العاصمة طرابلس.

وأوضح البوسيفي في تصريحات لبرنامج "في التسعين" على قناة الوسط الفضائية، أن لجنة الأزمة طلبت من إدارة المنتخب ضرورة إيقاف التدريبات وحجر اللاعبين لمدة 14 يوماً للحفاظ على سلامتهم، نظرا لتزايد عدد الحالات في البلاد، بما في ذلك تعرض اثنين من اللاعبين للإصابة قبل انطلاق المعسكر.

وأضاف البوسيفي أن لجنة الأزمة أوفدت رئيس اللجنة الطبية، محمد الفقي رفقة فريق طبي، لمعسكر المنتخب، للوقوف على الأوضاع الصحية داخل إقامة البعثة والأجواء المحيطة باللاعبين، مشيرا إلى أن قرار الإلغاء قد يكون خيارا مطروحا حال عدم توافر الشروط الصحية اللازمة داخل المعسكر، وكل ذلك سيتم إقراره بعد استلام التقرير الطبي.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وكان لاعبو المنتخب الليبي قد دخلوا معسكرا داخليا يوم الأربعاء الماضي بمدينة زوارة، بمشاركة 23 لاعبا محليا قبل السفر إلى تونس لخوض معسكرا آخر بحضور المحترفين، تمهيدا لمواجهة غينيا الاستوائية، ذهابا وإيابا، في التصفيات الأفريقية في الفترة من 9 وحتى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

يشار إلى أن حظوظ المنتخب الليبي تعتبر كبيرة في التأهل إلى بطولة "كان" بالكاميرون، رغم خسارته في الجولة الأولى أمام تونس 4-1، ثم الفوز 2-1 على منتخب تنزانيا في الجولة الثانية.

المساهمون