أرقام ملفتة ترصّع تأهل باريس سان جيرمان التاريخي لنهائي الأبطال

19 اغسطس 2020
سان جيرمان بات خامس فريق فرنسي يبلغ نهائي الأبطال (مانو فيرنانديز/Getty)
+ الخط -

بلغ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم،بعد فوزه على لايبزيغ الألماني 3-0، في مباراة نصف النهائي، والتي أقيمت على ملعب "النور" بلشبونة.

وبعد أن تأهل للمشهد الختامي لأول مرة في تاريخه، بات عملاق العاصمة خامس فريق فرنسي يبلغ نهائي المسابقة الأعرق على مستوى "القارة العجوز"، كما أنه أكثر فريق خاض مباريات قبل بلوغ النهائي بـ110 مواجهات.

وعَبر "بي أس جي" الدور نصف النهائي لأول مرة، بعد أن خرج في 1994-1995 من ميلان، وكان الفريق الفرنسي الوحيد الذي بلغ النهائي هو موناكو 2003-2004.

وخلال هذه المواجهة، وبعد هدف البرازيلي ماركينيوس، عادل بطل فرنسا رقم ريال مدريد الإسباني، بإحراز الأهداف في 34 مباراة متتالية بدوري أبطال أوروبا.

وشارك القائد البرازيلي لفريق سان جيرمان سيلفا في مباراته 59 بقميص "بي إس جي" في البطولات الأوروبية، ليكون أكثر لاعبي النادي الفرنسي مشاركة في البطولة على مدار تاريخه.

وأحرز النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (3 أهداف، 5 تمريرات حاسمة)؛ كأفضل إحصائية في موسم واحد، لتعادل أرقامه في 2013-2014 عندما فاز بالبطولة مع ريال مدريد، كما ومنذ ظهوره لأول مرة في 2007-2008، قدم فقط ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (32 لكل منهما) تمريرات أكثر في المنافسة من دي ماريا، الذي لأول مرة يسجل ويصنع في مباراة بالبطولة.

وحُرم مدرب لايبزيغ جوليان ناغيلسمان من أن يصبح أصغر مدرب يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، متفوقا على الفرنسي ديدييه ديشامب، الذي كان يبلغ من العمر 35 عاما مع موناكو في عام 2004.

المساهمون