إليك أرقام مشاهدات "يوتيوب" وفقاً لفئاتها... أين تقع الموسيقى؟

11 يونيو 2019
لا تمثل الموسيقى جزءاً كبيراً من تحميلات "يوتيوب" (FilmMagic/Getty)
+ الخط -
كشف تحليل جديد أجرته منصة التحليلات Pex أن مقاطع الفيديو المتعلقة بالموسيقى تمثل 20 في المئة من مجموع المشاهدات على منصة تبادل المقاطع "يوتيوب"، على الرغم من أنها تمثل حوالي 5 في المئة فقط من جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها.

وخلصت الدراسة إلى أن الموسيقى "مهمة" لأرباح منصة "يوتيوب"، على الرغم من أنها تمثل حوالي 5 في المئة فقط من جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها.

ويقسم التحليل محتوى فيديو "يوتيوب" إلى عدد من الفئات الشائعة، بما في ذلك "الألعاب" و"الأشخاص والمدونات" و"الترفيه" و"الأفلام والرسوم المتحركة".

من بين هذه الفئات، يقع ما يقرب من 35 في المئة من مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على المنصة في "الأشخاص والمدونات"، بينما يقع ما يزيد قليلاً عن 30 في المئة في خانة "الألعاب".

وبالرغم من أن مقاطع الفيديو الموسيقية (أو المتعلقة بالموسيقى) تكشف نسبة أقل بكثير، إلا أن Pex وجدت أنها جمعت 1.987 تريليون مشاهدة في عام 2018 (بمعدل 16.937 مشاهدة لكل فيديو)، تمثل 20 في المئة من إجمالي مرات المشاهدة على المنصة.

في المقابل كانت 693 مليون مشاهدة من نصيب مقاطع الفيديو الخاصة بالألعاب، مما يمثل متوسط ​2987 مشاهدة و7 في المئة فقط من إجمالي مرات المشاهدة.

والجدير بالذكر أن فئة "الترفيه" الأوسع حظيت بأكبر عدد من مرات المشاهدة على "يوتيوب" وصلت إلى 2.416 تريليون في عام 2018 وحده، على الرغم من أنها تشكل 10 في المئة فقط من إجمالي المحتوى على المنصة.

ولوحظ أن فئة الموسيقى أيضاً تمثل حوالي 90 في المئة من مقاطع الفيديو التي جمعت أكثر من مليار مشاهدة. في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت "يوتيوب" أن أكثر من 100 مقطع فيديو موسيقي قد وصل إلى هذا الرقم.

دلالات
المساهمون