أبو تريكة يقود نجوم العالم المسلمين بحضور صلاح وبنزيمة

28 مايو 2015
+ الخط -

سيكون نجم الكرة المصرية السابق، محمد أبو تريكة، في صدارة نجوم العالم المسلمين الذين سيلعبون مساء اليوم، الخميس، في المدينة المنورة بالسعودية، مباراة ودية خيرية تجمعهم مع نجوم الكرة السعودية، حيث سيعود ريع هذه المباراة التي أطلق عليها مباراة رفقاء لصالح الأيتام.

وسيحتضن ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة، الذي يتسع لأكثر من 18 ألف متفرج، فعاليات المباراة التي تجري تحت رعاية الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، حيث سيشارك فيها إلى جوار أبو تريكة العديد من النجوم المسلمين العرب والأجانب، من بينهم الفرنسي فرانك ريبيري، ومواطنه كريم بنزيمة والإيفواري كولو توريه، والتركي أردا توران، والمالي فريدريك كانتونيه، والليبي طارق التايب، والجزائري رفيق الصايفي، والعماني علي الحبسي، والمصري محمد صلاح، والكويتي بشار عبدالله، والسعودي سامي الجابر ومواطنوه نواف التمياط وعبده عطيف ومحمد عبدالجواد، والمغربي يوسف شيبو، واليمني علي النونو، والجزائري رايس مبولحي، والكويتي خالد الفضلي، إلى جانب نجوم آخرين.

ومن المقرر أن يتخلل هذه المباراة العديد من الفعاليات الاستثنائية والعروض التي قامت اللجنة المنظمة بتجهيزها، حيث سيشارك اللاعبون في هذه الفعاليات مع الأيتام، قبل البدء بالمباراة.

وتأتي هذه المباراة بتنظيم من جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام، حيث تهدف للتعريف بخدمات الجمعية التي تقدمها لأسر الأيتام إلى جانب إبراز المسؤولية الاجتماعية لدى الرياضي المسلم وتفعيل دوره في المجتمع، ولفت انتباه جزء كبير من محبي كرة القدم بهذه المبادرة، والتي تعود بالنفع على اليتيم، ويعود ريعها إلى أيتام الجمعية بمنطقة المدينة المنورة.

وأعلنت اللجنة المشرفة أن إقامة هذه المباراة في المدينة المنورة يأتي نظراً لما تحظى به من مكانة دينية واجتماعية على مستوى العالم وخصوصاً لدى المسلمين.

وكان النجوم المشاركون في هذه المباراة قد أدوا، أمس الأربعاء، مناسك العمرة، قبل الاستعداد للمشاركة في المباراة الخيرية التي ستجري مساء اليوم، الخميس، في المدينة المنورة.

وفي سياق متصل، عقد أمس، الأربعاء، البرنامج الثقافي على هامش فعاليات الحدث الرياضي الخيري العالمي، تخللته ندوة رياضية حول دور اللاعب الرياضي المسلم في دعم المشاريع الخيرية، شارك فيها الإعلاميان الأخضر بالريش، ومحمد سعدون الكواري، واللاعب فريدريك عمر كانوتيه، ومحمد عبد الجواد، ومحمد أبو تريكة، إلى جانب مشاركة عدد من نجوم العالم المسلمين والعرب.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقام فيها مباريات خيرية تجمع نجوم العالم المسلمين مع نظرائهم في الكرة السعودية، حيث سبق أن أقيمت مباريات من هذا القبيل في السعودية، بعد المباراة الأولى التي جرت العام الماضي واحتضنتها مدينة مكة المكرمة، والتي شهدت تفوّق نجوم العالم المسلمين بنتيجة 9-5.

اقرأ أيضاً..

رشى رجحت كفة جنوب أفريقيا ضد المغرب..و"اتحاد الكرة"يساند بلاتر!

الصياد باكا...من الفقر المدقع إلى نجومية أوروبا

المساهمون