أبطال آسيا...نتائج جيدة للأندية العربية وخسارة مدوية للسد القطري

09 ابريل 2015
فرحة لاعبي لخويا القطري بعد تحقيق الفوز الغالي (Getty)
+ الخط -

شهدت الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا نتائج جيدة للأندية العربية المشاركة، باستثناء النصر السعودي الذي تعرض للخسارة الأولى له آسيوياً، والسد القطري الذي خسر بنتيجة قاسية، في حين أن الشباب السعودي تابع عروضه المخيبة للآمال في البطولة القارية.

بدايةً من المجموعة الأولى حيثُ تعرّض النصر السعودي لأول خسارة له في البطولة الآسيوية بعد أن خسر من بيروزي الإيراني على أرض الأخير بهدف وحيد، وفي نفس المجموعة فاز لخويا القطري على أرضه أمام بونيودكور الأوزبكي بهدف وحيد.

وفي المجموعة الثانية فقد العين الإماراتي نقطتين ثمينتين بعد أن تعادل على أرضه وأمام جماهيره (1 – 1) مع باختاكور الأوزبكي، أما الشباب السعودي فتابع نتائجه المخيبة للأمل آسيوياً بعد أن خسر على أرضه من نفط طهران الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة كانت من جانب واحد هو الفريق الإيراني.

في المقابل نجح الهلال السعودي في تحقيق فوز ثمين على أرضه أمام فولاز خوزستان الإيراني بهدفين نظيفين، أما نادي السد القطري فقد خسر فرصة كبيرة لاعتلاء الصدارة برصيد عشر نقاط، بعد أن تعرض لخسارة مدوّية من لوكوموتيف طشقند الأوزبكي الذي ثأر من الخسارة الكبيرة من السد (6 – 2) في لقاء الذهاب، ليفوز عليه بخمسة أهداف نظيفة كان مدوية على الفريق القطري.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة حافظ الأهلي الإماراتي على صدارة المجموعة، بعد أن حقق فوزاً ثميناً على ناساف كارشي الأوزبكي الذي كان يلعب على أرضه وأمام جماهيره بهدف نظيف، أما من ناحية الأهلي السعودي الذي يقدم مستوى محلياً مُميزاً في بطولة الدوري السعودي، فقد سقط في فخ التعادل مع تركتور سازي تبريز الإيراني (2 – 2)، ليخسر فرصة كبيرة لمشاركة الأهلي الإماراتي صدارة المجموعة الرابعة.

المساهمون