آلاف الفلسطينيين يشيعون جثمان الشهيد كراكرة

13 ابريل 2015
أطلقت هتافات تمجد كراكرة وتدعو للثأر له (Getty)
+ الخط -
شيّع نحو ثلاثة آلاف فلسطيني، اليوم الإثنين، جثمان الشهيد محمد كراكرة (29 عاماً) من بلدة سنجل، شمالي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، إلى مثواه الأخير في مقبرة البلدة، بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية.

وأوضح رئيس بلدية سنجل، أيوب سويد لـ "العربي الجديد"، أن "المشاركين انطلقوا من أمام مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله باتجاه بلدة سنجل، ثم ألقى ذوو الشهيد نظرة الوداع عليه، وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد البلدة، إلى أن ووري الثرى في مقبرة البلدة".

وأطلق مسلحون الرصاص في الهواء تحية للشهيد، وسط هتافات تمجد كراكرة، وتدعو للثأر له، ورفعت كذلك رايات الفصائل والأعلام الفلسطينية.

وألقي العديد من الكلمات أثناء التشييع، من بينها كلمة لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، وقد أدان الجميع إقدام قوات الاحتلال على إعدام الشهيد كراكرة بدم بارد.

وكانت قوات الاحتلال قد سلمت، يوم أمس الأحد، جثمان الشهيد كراكرة، بعد أربعة أيام على احتجاز جثمانه، إذ قتلته بدم بارد بعد إطلاقها الرصاص الحي اتجاهه، واتهامه بتنفيذ عملية طعن قرب بلدة ترمسعيا، شمالي رام الله، والتي أدت إلى إصابة جنديين واستشهاد الشاب كراكرة على الفور.