آخر لحظة..استبعاد الشمراني من تشكيلة السعودية أمام الصين

09 يناير 2015
ناصر الشمراني خلال بطولة كأس الخليج (Getty)
+ الخط -

قرر الجهاز الفني للمنتخب السعودي استبعاد مهاجم الهلال والمنتخب ناصر الشمراني عن أولى مباريات "الأخضر" غدا السبت أمام الصين في بطولة كأس آسيا لكرة، قبل سويعات من موعد المباراة، وأثار هذا القرار فور إعلانه كثيرا من التساؤلات التي راحت تشخص حالة الشمراني النفسية والمعنوية قبل الجسدية.

واعتبر البعض أن سبب غياب الشمراني عن تدريبات المنتخب، يعود إلى مشاكل معنوية لدى مهاجم الهلال، بسبب ما وصفته بالضغوطات الكبيرة التي عانى منها خلال الموسم الماضي والحالي؛ والتي تتمثل في إحساسه بخيبة أمل كبيرة لعدم قدرته في المساهمة في تحقيق بطولة كأس الخليج مع منتخبه وبطولة أبطال آسيا مع ناديه الهلال.

وبحسب تلك التقارير، فإن الشمراني يشعر بخيبة أمل وتأنيب بسبب تحميله للمسؤولية عن تلك البطولات من قبل الجماهير السعودية والهلالية، والتي هاجمته رغم المستويات الجيدة التي يقدمها.

ويحاول الجهاز الفني للمنتخب السعودي استعادة الثقة لدى الشمراني الذي توج مؤخرا بلقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2014، حيث يعمل على تحفيزه وتشجيعه للدخول في تدريبات زملائه الجماعية والتحامل على نفسه من أجل كسر الحاجز النفسي، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل حتى الآن.

وكان الشمراني قد امتنع عن دخول التدريبات الجماعية مع زملائه، رغم إعطائه الضوء الأخضر للعودة للمران بعد اجتيازه الفحص السريري لإصابته في أسفل عضلات البطن، لكن اللاعب اكتفى بالدوران حول ملعب التدريب لمدة لم تتجاوز العشر دقائق، ثم اكتفى بمتابعة مران أمس.

بدورها، كشفت تقارير صحافية سعودية أخرى أن الشمراني الذي عُرف عنه روحه العالية واجتماعيته دائما في معسكرات المنتخب السعودي أو ناديه، ظهر في معسكر المنتخب الحالي بأستراليا بشكل انطوائي ومنعزل لم يشهد له مثيل.

في غضون ذلك، شككت بعض وسائل الإعلام السعودية برواية الجهاز الفني بإصابة الشمراني، خصوصا وأن الطرفين رفضا الحديث بالتفصيل حول إصابة الشمراني، واكتفيا بأنه يعاني من إصابة في عضلات البطن، على الرغم من أن الجهاز الفني لم يتحفظ على إصابة لاعب المنتخب تيسير الجاسم التي تمثلت بإصابته بتجمع دموي في عضلة القدم.

والجدير ذكره أن العديد من وسائل الإعلام الأخرى غير السعودية، تساءلت أيضا حول وضعية الشمراني ومشاركته من عدمها مع المنتخب السعودي في البطولة الآسيوية.

المساهمون